الأخيره

لدغة العقرب علاج فعال

جدة ــ رويترز
افاد باحثون في كوبا بان سم العقرب الأزرق المنتشر يحتوي على خواص مضادة للالتهاب ومخففة للألم، وربما تكون قادرة على تأخير نمو الأورام لدى بعض مرضى السرطان. وعلى الرغم من ان بعض اطباء الأورام في الخارج يقولون إن من الضروري اجراء مزيد من الأبحاث كي يتسنى تعزيز مثل هذا الادعاء، تستخدم شركة “لابيوفام” الكوبية للمنتجات الدوائية سم العقرب منذ عام 2011 لصنع احد ادوية الطب التماثلي ويعرف باسم “فيداتوكس”.
ولقي هذا الدواء رواجا. وقال كارلوس ألبرتو ديلجادو مدير الأنشطة التجارية بشركة لابيوفام إن المبيعات ترتفع 10% سنويا، ويباع” فيداتوكس” بالفعل في نحو 15 دولة في شتى أنحاء العالم وتجري حاليا محادثات مع الصين لبيع هذا الدواء هناك. واعتاد مزارع كوبي اسمه بيبي كاساناس، يبلغ من العمر 78 عاما، اصطياد عقرب مرة كل شهر خلال السنوات العشر الماضية كي يلدغ نفسه بسمه، قائلا إن هذا السم يقيه من آلام الروماتيزم، ولم يعد يُنظر إلى علاجه الطبيعي على أنه شيء مستغرب.
وقال كاساناس أثناء عرضه دواءه الشافي للألم بعقرب عثر عليه تحت كومة من الأنقاض في أرض يزرعها في إقليم بينار ديل ريو بغرب كوبا: “أضع العقرب في المكان الذي أشعر بألم فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *