الرياضة

أخضر الأثقال يتألق في البطولة العربية بالقاهر

ة
الرياض- البلاد
انتزع المنتخب السعودي لرفع الأثقال كأس المركز الثاني بالبطولة العربية للناشئين والبطولة العربية للشباب، كما أحرز المركز الثالث بالبطولة العربية للكبار، وبطولة التضامن الدولية بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة أكثر من 250 رباعا يمثلون أكثر من 25 دولة عربية وإسلامية ودولية. وحصل “الأخضر” على 62 ميدالية من مجموع ميداليات البطولة العربية في جمبع الفئات الناشئين و الشباب والكبار، وبطولة التضامن الدولية إحدى البطولات التي تندرج تحت مسابقات الاتحاد الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وهي المسابقة الأولى بعد أن اتخذت الصفة الدولية وتم اعتماد نتائجها ضمن التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية 2020م.
وسجل رباعو الأخضر سراج آل سليم ونواف المزيدي وحسن البحراني و علي العلوي وحسن آل رضي، وعلي العثمان أنفسهم في سجل الأرقام القياسية، بعد تحقيقهم المركز الأول في منافساتهم باعتبار أن هذه البطولة هي الأولى بنظام الأوزان الـ10 الجديدة، والتي اعتمدها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.
من جهته، عبر رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي عن سعادته بتحقيق هذه الانجازات في البطولات العربية والتضامن رغم قوة المنافسة وكثرة المشاركين المصنفين على المستوى الدولي و مشاركة الأخضر بعدد من الوجوه الشابة من الناشئين والشباب والكبار إلا أنهم أثبتوا أن قاعدة السعودية في رفع الأثقال بخير ولديها الكثير لتقدمه لرياضة الوطن.
وأضاف الحربي: “هاهم اللاعبون يحصدون 17 ميدالية ذهبية بالإضافة إلى 19 فضية و 26 برونزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *