المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

الجوف- بيروت- واس
وصلت أمس إلى محافظة الجوف 14 شاحنة إغاثية، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تشتمل على 4,200 سلة غذائية، تزن 311 طنًا، سيتم توزيعها على النازحين والمتضررين في المحافظة.
ووزّع المركز 270 كرتونًا من التمور في مخيم الدشوش بمحافظة مأرب، يستفيد منها 1,620 فردًا، وذلك ضمن إجمالي المخصص للمحافظات اليمنية والبالغ 3,000 طن تمور.
وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز، والتي بلغت 301 مشروعًا. وعبرت منفذ الوديعة الحدودي 14 شاحنة تحمل مساعدات مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تشتمل على 8,400 سلة غذائية، تستهدف محافظة الجوف.وتأتي المساعدات ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية المتنوعة، التي يقدمها المركز لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز. ووزّع المركز 31 طنًا من السلال الغذائية لنازحي الحديدة في مديريتي خور مكسر والمعلا بمحافظة عدن، ضمن مشروع توزيع 15 ألف سلة غذائية مخصصة لنازحي محافظة الحديدة.واستفاد من المشروع 2,460 فرداً من نازحي الحديدة.
كما قام المركز بتوزيع 200 خيمة على 1,200 مستفيد في مديريتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء. كما قام المركز بتوزيع 2,360 حقيبة مدرسية، و 1,710 أطقم شتوية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان. وشمل التوزيع مدرسة “النبي كزيبر الرسمية”، و مدرسة “تل الزراعة الرسمية المختلطة”، و مدرسة “حلبا الرسمية للبنين”، في محافظة شمال لبنان. وتأتي هذه المساعدات لدعم العملية التعليمية لأبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في جميع دول اللجوء.وقام المركز بتوزيع 2,472 حقيبة مدرسية و 1,961 أطقم شتوية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
وواصل المركز جولاته الميدانية في منطقة قلعة المضيق بمحافظة حماة لتقديم الإشراف الفني البيطري لأغنام المستفيدين في المنطقة .
وقام فريق فني من المركز بجولة على حقول المزارعين في قرى “الحويز” و”الحرية” و”الحواش” بمنطقة قلعة المضيق في محافظة حماة ، وذلك ضمن مشروع تمكين الأسر الأكثر حاجة من خلال دعم أنشطة الزراعة والثروة الحيوانية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *