المحليات

مكتبة الملك عبدالعزيز ترسم المشهد الحضاري بالألوان

الرياض – واس
شاركت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في معرض ألوان السعودية، واتسم جناحها بعرض أكثر من 20 صورة من الصور المميزة عن معظم مناطق المملكة.
وقدمت المكتبة من خلال جناحها فعاليتها التفاعلية المتنوعة، والتي تحظى دائماً بمتابعة كبيرة من الجمهور في كل المحافل التي تشارك بها، وتميزت مشاركة المكتبة من خلال استديو خاص لتصوير مجموعة من الصور المميزة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد -حفظهما الله – وإهدائها الصور للزوار ، كذلك شاركت المكتبة عبر مشروعها مصادر التعلم المتنقلة وبرامجها المميزة، بعرض الحافلة المخصصة لها وتقديم خدمة أنشطة القراءة والتلوين والبرامج للأطفال .وحظي جناح مكتبة الملك عبدالعزيز، بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي اطلع على ما يقدمه الجناح من جهود تفاعلية وإثرائية، وأثنى على معروضات المكتبة، وما اطلع عليه من الموروث الشعبي؛ باعتبارها قيمة حضارية مهمة .
وقال سموه: ” مكتبة الملك عبدالعزيز تقدم جهودا ثقافية كبيرة، يستفيد منها الجميع، وما شاهدته أسعدني ” . واقتنى سموه كتابا من الإصدارات الحديثة للمكتبة، بعنوان” العرضة السعودية” والذي يقدم صوراً نادرة للعرضة السعودية منذ تاريخ الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، وحتى هذا العهد الزاهر .
ويتحدث الكتاب أيضا عن فن أداء العرضة وتاريخها وطرق أدائها وأهدافها واللباس الخاص بها .وقال سموه: ” هذا من الكتب المهمة التي تحفظ القيمة التاريخية للموروث وتعززه في نفوس الأجيال “.
من جهة أخرى، تُوج أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي بثلاثة مراكز أولى والمركز الثاني بعدة محاور للتصوير الضوئي, وذلك في مسابقة ألوان السعودية 2018 بنسخته السابعة الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .
وتعدّ مسابقة ألوان السعودية أكبر مسابقة للتصوير الضوئي على مستوى المملكة؛ حيث حصد نادي عسير الفوتوغرافي المركز الأول بمحور” السعودية من السماء” لعضو نادي عسير للفنان الفوتوغرافي أحمد العسيري، وجاء في المركز الأول بمحور الأفلام القصيرة عضو النادي محمد اليوسي، كما جاء في المركز الأول بمحور الطبيعة عضو نادي عسير للفنان الفوتوغرافي عبدالقادر الغوازي، فيما حصل عضو نادي عسير علي آل شايع على المركز الثاني بمحور تصويت الجمهور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *