الإقتصاد

مجلس الغرف يناقش تنمية الثروة الحيوانية

الرياض- البلاد
ناقش مجلس الغرف السعودية مبادرة “دعم تنمية الثروة الحيوانية بحفر الباطن” وهي إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص. جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري الخامس الذي نظمه المجلس بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعة بحفر الباطن ، حيث أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان، دعم الوزارة للقطاع الخاص في تنمية الثروة الحيوانية، وتسهيل جميع الإجراءات بما فيها تقديم التمويل من خلال صندوق التنمية الزراعي، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على هدف استراتيجي يتمثل في تحويل تربية المواشي التقليدية إلى التربية الحديثة التي تؤدي إلى زيادة الإنتاجية في الثروة الحيوانية في المملكة ، ومن ثم خلق الشراكات مع الدول المتقدمة في هذا النشاط لوضع برامج لتطوير السلالات والممارسات التي تدعم زيادة الإنتاج وكفاءته.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل من خلال صندوق التنمية الزراعية وبالتعاون مع صندوق التنمية الصناعية، لتقديم قروض للقطاع الخاص للاستثمار في صناعة الاعلاف.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية عبدالسلام المانع، أن الوزارة تتعاون مع الوزارات المعنية، ومنها وزارة البيئة والمياه والزراعة لمواجهة ظاهرة التستر في قطاع الثروة الحيوانية، مبيناً أن الوزارة تهدف من خلال سياساتها العامة إلى الحفاظ على جودة المنتجات المقدمة في السوق السعودي بما يعكس مكانة المملكة محلياً وعالمياً.
كما أوضح وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية الدكتور عايض العتيبي أن الهيئة تعمل على تسهيل المعوقات التي تواجه القطاع الخاص من خلال لجنة تيسير الأعمال، حيث أن مجلس الغرف السعودية يعد عضواً في اللجنة كممثل للقطاع الخاص. فيما شدد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بحفر الباطن الأستاذ سعد المشحن على تعزيزالتواصل والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص كون القطاع الخاص شريك استراتيجي في رؤية المملكة 2030 ، ومنه قطاع الثروة الحيوانية التي تتميز بها هذه المحافظة، حيث تمتلك أكبر سوق للماشية في المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *