الرياضة

النصر يستضيف الرائد

تقديم- محمود العوضي
تتواصل اليوم منافسات الجولة 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ؛ بإقامة 3 لقاءات هامة، حيث يلتقي النصر مع الرائد والباطن والاتحاد، والتعاون والفيحاء.

النصرvs الرائد
يستضيف النصر منافسه الرائد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. كانت آخر مباريات العالمي هي ديربي الرياض ضد الهلال، ورغم التأخر بهدفين، نجح فرسان نجد في العودة والتعادل بهدفين لمثلهما، ليحافظوا بذلك على المركز الثاني برصيد 26 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الزعيم المتصدر، ونقطتين عن الأهلي الثالث. بدأ الرائد يتطور في الأسبوعين الماضيين بعد بدايته الكارثية للدوري، ففي مباراته الأخيرة نجح في اقتناص نقطة من الراقي القوي جداً، وقبلها انتصر على الباطن بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليُصبح بذلك في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقاطة، بفارق الأهداف عن الفيحاء الثاني عشر بنفس الرصيد. سيستمر غياب الحارس الأساسي براد جونز بداعي الإصابة عن النصر، ولن يغيب أي لاعب آخر عن العالمي بداعي الإيقاف أو الإصابة في اللقاء. سيدفع البرتغالي هيلدر بوليد عبد الله بدلًا من جونز المصاب، وسيدفع بعمر هوساوي وأوفيني في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد، على أحمد موسى ونور الين أمرابط وجوليانو، وبيتروس، وعبد الرزاق حمد الله في الوسط والأمام. لن يغيب عن الرائد أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد في اللقاء ضد النصر، وستكون كل العناصر متاحة أمام المدرب بيسنيك هاسي لاختيار التشكيل الأمثل للمباراة . لن يغيرالمدرب الألباني كثيرًا في طريقته الذي اعتاد عليها منذ انطلاقة الموسم، وسيدفع بمحمد العمري وهشام بلقروي في مركز قلب الدفاع، وسيعتمد على أحمد حمودان لقيادة خط الهجوم .
الباطن- الاتحاد
وعلى ملعبه، سيرغب الباطن، الذي يحتل المركز 14برصيد 11 نقطة، في استغلال ظروف الاتحاد التي يمر بها ليخطف 3 نقاط ليرتقي بها 4 مراكز ليبتعد عن مشهد المنافسة على الهبوط خصوصاً أن فوزه على الفيحاء في الجولة الماضية أحيى آماله قبل انتهاء الدور الأول من البطولة. أما الاتحاد فيرغب مدربه بيليتش ولاعبوه في حل اللغز، والحصول على العلامة الكاملة من النقاط في مباراة الباطن حتى تكون نقطة تحول في مشوار العميد؛ لكي تنقلب الأمور رأساً على عقب، للهروب من شبح الهبوط إلى الدوري الدرجة الأولى الذي يطاردهم بعد فشلهم في تحقيق الفوز خلال أول 12 مباراة. بيليتش بدأ ينظر بجدية للاعبيه الشباب وربما يدفع ببعضهم في اللقاء.
العاون- والفيحاء
وفي بريدة سيسعى التعاون لاستمرار تألقه، وحصده للنقاط مع تقديم لاعبيه مستوى مميزا للغاية. الفريق فاز على الوحدة على ملعبه بمكة المكرمة في الجولة الماضية، ما رفع لرصيده للنقطة 21 في المركز الرابع. يعتمد التعاون على مهندس الوسط جهاد الحسين وعلى لاعبيه المحترفين المميزين توامبا وهيلدون وأميسي. أما الفيحاء الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، فسيحاول الخروج من مسلسل النتائج المتذبذبة وغير المرضية لجماهيره، وآخرها الخسارة من الباطن. الفريق يعتمد على محترفيه، أسبريا وفرينانديز وأدميلسون. اللقاء سيكون حافلا بالإثارة والندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *