الدولية

تصويت لحجب الثقة عن ماي .. والأخيرة: سأواجه بكل إمكاناتي

لندن ــ رويترز
أعلن رئيس لجنة تابعة لحزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني، أنه سيتم التصويت على سحب الثقة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في آخر تبعات الاتفاق المتعثر حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وقال رئيس اللجنة غراهام برادي: إن أعضاء الحزب المحافظ سيعقدون جلسة التصويت في وقت لاحق، وسيتم الإعلان عن النتائج “في أقرب وقت ممكن .
من جانبها، تعهدت ماي بأنها ستواجه التصويت على سحب الثقة منها الذي أطلقه نواب من حزبها “بكل إمكاناتها”، مشيرة إلى أن أي تغيير الآن يهدد بإخراج عملية بريكست عن مسارها.
وقالت رئيس الوزراء في خطاب مقتضب أمام مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن: إنها على استعداد لإتمام المهمة المتمثلة بتطبيق بريكست.
وكانت ماي قد اضطرت الاثنين لتأجيل التصويت في البرلمان على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي؛ بسبب توقعات بالتصويت عليه بالرفض.
وقالت ماي: إن تغيير القيادة الآن في حزب المحافظين الذي تترأسه، سيضع مستقبل الحزب والبلاد في خطر. وأضافت ماي: إن “حزب المحافظين يجب أن يكون حزبا حداثيا يعمل لصالح البلاد”، قائلة: إن “تغيير القيادة الآن سيضع مستقبلنا في خطر”.
وأكدت ماي أنه “من الخطر إعطاء حزب العمال (المنافس) الفرصة للسيطرة على تنفيذ إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، قائلة: “علينا الالتزام بإعادة بناء البلاد”.
وأبدت رئيسة وزراء بريطانيا استعدادها لإتمام مهمة الخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن “الشعب يريد إكمال طريق بريكست”، مشددة على ضرورة تنفيذ نتائج استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.