اجتماعية مقالات الكتاب

أرامكو الشابة

• رغم عمرها الذي تجاوز السبعين عاما الا ان مفاصلها تتجدد لتتحول الى شابة قادرة على الابداع والتطور بافكار تنعكس ايجابا على خارطة الوطن أرضا وسكانا في نفس الوقت لا تستغني عن اصحاب التجربة الذين يشكلون حافزا وفائدة لا بد منهم لانهم يكملون بعضهم البعض من أجل الاستمرارية بنجاح ، تجديد الدماء لن يكون على حساب اصحاب التجربة ممن لم يكملوا سن التقاعد وقادرين على العمل بفاعلية .
• ارامكو السعودية تجدد شبابها بين وقت وآخر من خلال تجربة تراكمية أهلتها لتكون رائدة على مستوى واسع ليس محليا فقط انما عالميا ، ما تقدمه الشركة في القوى العاملة لديها يتمثل بنسبة الموظفين الشباب دون سن 35 عاما ،التي وصلت الى 59% قابلة للزيادة مستقبلا وهي كبيرة في شركة عملاقة تعطي لموظفيها منذ بداياتهم فرصا متعددة في التدريب والابتعاث الداخلي والخارجي ولا يتوقف ذلك عند مرحلة معينة انما استمرارية لا سيما في التدريب .
• خلق علاقة ود بين الموظف والجهة التي يعمل بها ينتج عملا مثمرا لا يرتبط ذلك بسن معين ، مؤسسات ، شركات فشلت لانها لم تتمكن من إقامة تلك العلاقة المسؤول عنها وضع حواجز بينه وبين الموظفين التوتر ينتشر في المكان واللامبالاة والقيل والقال سيد الموقف .
أرامكو السعودية غير ذلك وهذا من اسرار نجاحها .
يقظة :
• يركز برنامج اكتفاء بشكلٍ خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد عصب الاقتصادات المزدهرة في كل مكان ومحركات ديناميكية للابتكار والتنافس.
تُعد الشركات الصغيرة والمتوسطة محركات الابتكار لتحقيق النمو والتطوير الاقتصادي، فهي تتميز بالمرونة والدراية الفنية والخبرة بالسوق، كما تتوافر لديها المنتجات التي تحتاجها صناعة النفط والغاز.
م. أمين بن حسن الناصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين

تويتر falehalsoghair
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *