المحليات

سلطان بن سلمان:التعاون السياحي الأنموذج الأفضل عربيا

الرياض-واس-محمد عمر
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وفد المملكة في أعمال الدورة الـ (21) لمجلس وزراء السياحة العرب التي عقدت في الاسكندرية أمس الأول بمشاركة وزراء ومسؤولي السياحة في الدول العربية.
وأكد سموه أن التعاون العربي في مجال السياحة يعد أفضل نموذج عربي للتعاون المشترك والفاعل، لافتا إلى أن الدول العربية وعت بأهمية السياحة كرافد اقتصادي رئيس وعامل مهم لتوفير فرص العمل والاستقرار الاجتماعي والأمني والسياسي.
وقال سموه في تصريحات صحفية بعد اختتام اجتماعات الدورة: لمست أثناء رئاستي المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة كل الدعم والتعاون من الدول العربية ومنسوبي جامعة الدول العربية، وما نسمعه من التعاون العربي المشترك لمسته متحققا بنموذج فريد وفاعل في مجال السياحة”.
وعد في تصريحه أن السياحة رافد مهم ورئيس من روافد الاقتصاد وأن الكثير من الدول في العالم تحولت إلى الاعتماد عليها بشكل كبير، وفي الوقت الحالي هناك حاجة ماسة للنمو الاقتصادي في ظل التذبذب الذي تعيشه أسعار النفط الذي يعد لبعض الدول من أهم مقومات دخلها، ولعل من النماذج المهمة على سبيل المثال بالاعتماد على السياحة هي مصر في السابق وحاليا بإعادة نمو السياحة، فهي مصدر مهم للدخل وتوفر فرص عمل، وهناك اقتصاديات كثيرة قائمة عليها في المنطقة.
وأوضح سموه أن أنجاز الاستراتيجية السياحية العربية الموحدة أخذت وقتا طويلا، معربا عن شكره لمن عمل عليها، مشيرا إلى أن العمل على تطويرها خلال الثلاثة أشهر لتقر نهائياً، برئاسة معالي وزيرة السياحة المصرية التي تعتبر من أهم الكفاءات في هذا المجال.
من جهة أخرى منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة للجامعة العربية وإحدى أكبر الجامعات المتخصصة في الدول العربية، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، درجة الدكتوراه الفخرية نظير جهود سموه في تطوير السياحة العربية والطيران والعمل الخيري.
على صعيد آخر وقع صاحب السمو الملكى الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرى بحضور الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية اتفاقية برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الحرف والصناعات اليدوية بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وزارة ثقافة جمهورية مصر العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *