المحليات

مواطنون يؤكدون على دور ملك الحزم في صناعة التنمية

جدة – رانيا الوجيه
جدد المواطنون والمسؤولون العهد والولاء على مرور 4 سنوات لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، ملكاً على المملكة العربية السعودية، من خلال مبايعتهم بيعة شرعية مقتضاها السمع والطاعة في المعروف والالتزام والعمل بها كونها بيعة صادقة على كتاب الله وعلى سنة رسوله صلى الله عيه وسلم.
وتزامنا مع ذكرى البيعة التقت ” البلاد” بمجموعة من الأكاديميين والمواطنين الذين أكدوا مبايعتهم للملك سلمان بن عبدالعزيز، ومهنئين شعبا وحكومة بمرور 4 سنوات على توليه الحكم و معبرين بكلماتهم في السطور التالية.
وطن نحو المجد :
ماجد الحقيب اكاديمي متخصص في الادارة والتخطيط ونظم ادارة الجودة في التعليم العالي… عبر بقوله : في ذكرى البيعة معاني تتجدد وصور تبدو ذكرى البيعة لخطة انطلق فيها الوطن بوثبة عالية نحو المجد والتطور والبناء.. صورة من استشراف المستقبل وصناعة الدولة السعودية الرابعة تمثلت في الرؤية السعودية 2030 التي ابهرت العالم ..
في حزم وعزم لفت الانظار.. في حرب على الفساد الذي أخر الوطن ردحا من الزمان..
ثم تلوح صورة اخرى من بناء الانسان وتعمير الأوطان وحماية الأركان…
ثم تعقبها صورة تحريك عجلات الصناعة والابداع.. وصناعة ذات سعودية متميزة سياسيا وعلميا واقتصاديا بأيدي شباب وشابات هذا البلد المبارك .. وها نحن الدولة 13 ضمن افضل اقتصادات العالم والاكثر طموحا والاطول وثبة والاعرق مبادئ وأصالة..
ثم تلوح في الافق صورة من صور الجمال المتمثل في تلاحم القائد والرعية ووحدة الهدف وصد موجات الارجاف الاعلامية..
وتختتم صور ذكرى البيعة بأصوات تتعالى في مطاف مكة وروضة المصطفى تدعو لهذا البلد العظيم بالعزة والامن والتمكين.. اصوات ملايين الحجاج والمعتمرين من المواطنين وافاق شتى من بقاع المسلمين.. رأت ما ابهرها من حفاوة واهتمام بقبلة الاسلام ومهاجر النبي المختار..
فحق لكل مواطن سعودي أن يرفع رأسه ويحمد الله تعالى على عظيم نعمه بهذا الوطن العظيم..
فخرا بملك محب للخير:
كما عبر أحمد عبدالغني الثقفي مدير المكتبة العامة بجدة التابعة لوزارة الإعلام وأوضح:
إن مناسبة ذكرى البيعة تمر على كل مواطن سعودي وهو يفخر بملك محب للخير، يمد يده لكل مواطن، يعطف على الصغير والكبير على حد سواء.
إن الملك سلمان حفظه الله يؤسس لبناء الدولة الحديثة بسواعد الشباب فمنذ بداية توليه- حفظه الله- المسؤولية ضخ دماء شابة في شرايين الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في جميع قطاعاتها, لتبدأ عملية الإصلاح والتنمية في كل مرافق الدولة وبنيتها الاقتصادية.
وقد وضع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز «حَفِظَه الله»، بلادنا الغالية في مسار متقدم من التنمية والازدهار، وأرسى تحولاً هائلاً في مختلف المجالات التي تنعكس خيراً ونماءً وعطاءً للأجيال في المستقبل، وهو عهدٌ جديرٌ بأن يأخذ حيزاً واسعاً في كتابة التاريخ بما شهده من حزم وحسم وتطور وتنمية شاملة ومستدامة، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطنيِّ 2020 اللذين يفجران الطاقات ويعيدان اكتشاف القدرات وتأهيل الموارد البشرية والطبيعية لاستحقاقات المستقبل وما يتطلبه من ارتفاع في مستويات الأداء والكفاءة العملية والعلمية.
إنجازات وقرارات تاريخيه:
ويهنئ الكاتب الصحفي عبدالرحمن المرشد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على ذكرى البيعة قائلا:
أهنئ وأبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى البيعة التي سيسطرها التاريخ بمداد من ذهب نظير ما قدم من إنجازات و قرارات تاريخية غيرت مجرى المنطقة ونقلتها الى وضع إيجابي مختلف ويأتي على رأس هذه القرارات الحازمة إطلاق عاصفة الحزم التي ألجمت العصابات الحوثية الإيرانية بعد ان كادت تستولي على اليمن الشقيق وكذلك الدور الهام للمملكة من خلال تأسيس التحالف الاسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أكد الدور القيادي للسعودية في محاربة الإرهاب على مستوى المنطقة ، ولو تحدثنا عن الجانب الإغاثي نجد مركز الملك سلمان للإغاثة الذي وصلت مساعداته كافة أقطار العالم المتضررة جراء الكوارث الطبيعية والحروب الأهلية وعلى رأس الدول المستفيدة اليمن الشقيق الذي قدم له المركز مئات الملايين ليرفع عن كاهل هذا الشعب المغلوب على أمره ما دمرته العصابات الحوثية ، وفي مجال التخطيط والتطوير نجد رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي أشاد بها القاصي والداني لتصبح من اهم الخطط المستقبلية على مستوى العالم والتي تؤكد على عدم الاعتماد على النفط و تقليص البطالة و جذب الاستثمار الأجنبي وربما لا يتسع الوقت للحديث عن المشاريع المهمة التي تم اطلاقها في ظل هذه الرؤية المباركة مثل مشروع نيوم و القدية والبحر الأحمر، ايضا يعتبر الاعلان عن جسر الملك سلمان بين السعودية ومصر حدثا مهما وتاريخيا يربط بين قارتي آسيا و افريقيا ويرفع مستوى التجارة بينهما لأكثر من ٢٠٠ مليار سنويا ، وهذه نبذة عن ابرز الإنجازات في هذا العهد الميمون عهد الرخاء والاستقرار والحزم متمنين ان يمد الله عز و جل في عهد الملك سلمان وان يمده بالصحة والعافية انه سميع مجيب.
ويذكر مازن تركي السديري رئيس الأبحاث لدى الراجحي المالية وكاتب سياسي أهم الإنجازات التي تحققت في عهد الملك سلمان مزامنة بذكرى البيعة موضحا بقوله:
في عهد الملك سلمان حفظه الله تم تحقيق أهم الانجازات التي عادت بالنفع على الدولة والمواطنين من خلال التحول الاقتصادي الكبير واعادة الهيكلة الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل، والرؤية المستقبلية التي ضمت المرأة في العديد من المجالات ومشاركاتها كقوة اقتصادية، وتحسين مصادر الدخل غير البترولية وإدخال أنظمة جديدة ، ومراعاة دخل الأسرة عن طريق ابتكار حساب المواطن بالإضافة الى ترشيد استهلاك الموارد الخام مثل النفط والغاز داخليا، وتعزيز الصناعات الحديثة مثل صناعة المعادن، وصناعة التقنية مستقبلا والطاقة المتجددة، وبالتالي قادنا الى الاقتصاد التنوعي ، واعطاء وزن اكبر للترفيه وظهور مدن ذكية بمثابة تحدٍ عالمي مثل مشروع ” نيوم” .
وتشارك بمبايعتها الناشطة الاعلامية ميعاد سامي شقره موضحة:بكل فخر واعتزاز نبايع سيدي ووالدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى ورعاه ، ونحن نعيش في أمن وأمان واستقرار داخلي نستذكر الكلمات النبيلة التي سطرها التاريخ حين قام المؤسسة غفر الله له بتوحيد هذه البلاد الطاهرة من أقصاها لأدناها ، ووحد صفها الذي دعم ويدعم الإسلام إلى يومنا هذا من خلال الخدمات التي تقدمها الدولة للعالم الإسلامي أهمها رعاية الحرمين الشريفين بكل ما تعنيه الكلمة ، ودعم وتطوير منظومة الحج والعمرة وزيارة الأماكن المقدسة في السعودية ، غير النهضة العمرانية والتكنلوجية التي تشهدها السعودية وتقوم على ايدي الشباب والشابات في مختلف التخصصات حتى التخصصات المهنية التي لم يكن يهتم بها الشاب السعودي أصبح اليوم رائدا في كثير من المجالات المهنية اليدوية ، فالشكر لله ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين اللذين مكنا الشباب والشابات لتحقيق أهدافهم وتطبيق أفكارهم بفضل الرؤية السعودية الطموحة التي اطلقت وجميعنا نساهم في تحقيقها .
بيعتنا ثابتة وراسخة :
كما تجد د مبايعتها تواصيف المقبل كاتبة وصحافية ومؤرخة سعودية، وناشطة سياسية وباحثة في التاريخ السياسي العسكري بقولها:
بمناسبة ذكرى بيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، لا نحتاج إلى تجديد للبيعة فهي ثابتة وراسخة في أعماقنا وفاءً وحُباً لمليكنا، إنما نسأل الله أن يحفظه لنا وأن يطيل بعمره وأن يحفظ البلاد من شرور الأعداء. وفقه الله وسدد خُطاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *