المحليات

عمد جدة : ذكرى البيعة هي ذكرى للإنجاز وتحديات المستقبل

جدة – إبراهيم المدني
رفع عدد من عمد الاحياء بمحافظة جدة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى البيعة وقال العمد في استطلاع لـ “البلاد” ان ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين هي ذكرى للإنجاز وتحديات المستقبل حيث شهد عهده الميمون وفي سنوات معدودة الكثير من الإنجازات والإصلاحات لمواكبة التطورات في شتى المجالات وابدى العمد تفاؤلهم بمستقبل المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين مشيرين في هذا الاطار الى المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة من جميع دول العالم.
عهد التحديات
وفي هذا الاطار يؤكد عمدة حي الثغر والفيحاء بندر بن غزاي العوفي : ان ذكرى البيعة تعيدنا للماضي والحاضر من عهد ملك الحزم والعزم حيث استهل حكمه بحزمة من القرارات الملكية والتي كان ولايزال لها الأثر الإيجابي في تحول الاقتصاد الوطني من معتمد على النفط الى اقتصاد متنوع المصادر والموارد وأضاف العمدة العوفي قائلا: الإصلاحات الاقتصادية كانت سمة بارزة في عهد الملك سلمان فالمملكة العربية السعودية لم تشهد من قبل مثل هذه الإصلاحات والقرارات ولاشك انها تصب في صالح الوطن والمواطن السعودي بالدرجة الأولى لافتاً الى حرص القيادة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على العمل الدؤوب لوضع المملكة في المكان المناسب لها بين دول العالم وسعيهم الحثيث لتكون بلادنا في الطليعة.
زمن الحزم
من جانبه قدم عمدة حي مدائن الفهد الشرقية والوزيرية الأستاذ محمد بن حسن الزهراني اصدق التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعة وقال في مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات بايع الشعب السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للبلاد ومن اليوم الثاني لتوليه الملك بدأ عهد جديد من الحزم والعزم. الحزم في اتخاذ القرارات المناسبة للمحافظة على النظام وعلى حقوق المواطن وحقوق الوطن. وأضاف العمدة محمد الزهراني يقول شهدت السنوات الماضية من عهد ملكنا المفدى تحولات اقتصادية وتنموية وهي تدل على بعد نظر القيادة وحرصها على العمل لكل ما من شأنه رفعة الوطن والمواطن مشيراً الى الأثر الإيجابي لقرارات الإصلاح الاقتصادي حيث لوحظ ذلك في ارقام الميزانية السنوية للدولة واستطرد يقول سنشهد بمشيئة الله الكثير من الإيجابيات في السنوات القادمة وسيكون وطننا في مقدمة دول العالم من جميع النواحي.
حبيب الشعب
من جهته قال عمدة حي غليل الغربي الأستاذ علي بن محمد الغامدي نحتفل اليوم بحبيب الشعب السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله والذي استطاع باتساع افقه ان يبرهن على حبه لوطنه ومواطنيه وذلك من خلال عدد من القرارات التي تسهم في تنمية الوطن والمواطن وتؤكد على حرص القيادة على السير بالتنمية في شتى الميادين مستعينة بالله أولا ثم بالخبرات والمتخصصين. واستطرد العمدة علي الغامدي يقول هنيئاً لوطن ملكه سلمان فهذا الملك منذ ان كان اميراً لمنطقة الرياض وهو يسعى للنمو والتطور وما شهدته العاصمة خلال امارته من تطور لم يحدث له مثيل في مدن في دول متقدمة اقتصادياً وأشاد بذلك خبراء من دول العالم الأول.
ذكرى الخير والعزة
وفي السياق ذاته عبر عمدة حي الجامعة الأستاذ بندر ال زايد العسيري عن سعادته بحلول ذكرى البيعة وقال العسيري هذه الذكرى الغالية تعيدنا لسنوات مضت شاهدنا ولمسنا فيها الكثير من الاعمال التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله لرفعة وطنه وتحقيق الرخاء الدائم لمواطنيه. وأضاف مضت سنوات معدودة ولكنها مليئة بالإنجازات التي لم يسبق لها مثيل في وطننا الغالي فالنمو العمراني تشهده جميع المدن والمحافظات والمشاريع الخدمية والصناعية تسير وفق ما خطط لها وفي كل يوم يحتفل وطننا بإنجاز مشروع وتدشين اخر جديد.
مكانة دولية
الى ذلك لفت عمدة حي مدائن الفهد الغربية الأستاذ جارالله الزهراني الى المكانة الدولية للمملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وقال حرص الملك المفدى على ان تكون المملكة من اقوى دول العالم تأثيراً سواء في المجال الاقتصادي او السياسي.. الخ.
واستطرد يقول: لعلنا شاهدنا خلال قمة العشرين التي أقيمت مؤخراً في الارجنتين كيف كان الاستقبال والتفاعل مع أطروحات ولي العهد خلال القمة وهذا يعكس السياسة الحكيمة للقيادة السعودية لتكون بلادنا في طليعة دول العالم وفي جميع الجوانب. ورفع العمدة جارالله الزهراني التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى سمو ولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى البيعة وتمنى من الله ان يعيد هذه الذكرى على قيادتنا ووطننا بالخير وان يعم السلام ارجاء بلاد المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *