الإقتصاد

44 مصنعا تشارك في مهرجان التسويق بالأحساء

الدمام – حمود الزهراني
استعدادا لمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة “ويا التمر أحلى” في نسخته السادسة بعد منتصف يناير القادم، أقترع أكثر من 44 مصنعا للتمور في الأحساء لتوزيع الأركان المشاركة.
وتناول الاجتماع الذي عقدته أمانة الأحساء مع تجار وصناع التمور، خطة توزيع الأركان والمواقع لتجار التمور بطريقه القرعة العلنية بحضور جميع التجار أو من ينوب عنه.
وأوضح أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل بن محمد الملحم، أن المهرجان حقق قفزات نوعية في عملية العرض والتسويق على نطاق واسع، الذي يمثل استمراراً للتصاعدات النسبية في مخرجات التمور من حيث الجودة النوعية والتغلب على المعوقات بهدف إبراز منتوج التمور على المستويين الإقليمي والعالمي، والتوسع في المساحة الاجمالية للمعرض لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من مشاركة تجار وصناع التمور بالأحساء، وذلك سعياً إلى تعزيز مناخ تسويقي لتمور الأحساء، وتوفير البيئة المناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين في إنتاج التمور، حيث سجل المهرجان للعام المنصرم حضور 300 ألف زائر على مستوى الخليج العربي.
وبين المهندس الملحم أن المهرجان بتعدد أركانه والمصانع الوطنية المشاركة، إضافةً إلى التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة له، من شأنه أن يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور، وإثراء القطاع السياحي بالأحساء بعد دخول الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *