المحليات

الإسكان:عدادات مياه مستقلة لكل شقة

جدة – وليد الفهمي
اوضحت وزارة الإسكان أنه لم يتم رصد أي شكوى فيما يتعلق بالمياه او استخدام المياه في العقارات التي تم بيعها على المواطنين حتى الان .
وألمح المتحدث الرسمي الاستاذ سيف بن سالم لـ البلاد الى تعليق عدد من المغردين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ممن حصلوا على وحدات سكنية من قبل وزارة الإسكان بشأن وجود خزانات مشتركة ببعضها، ما يجعل الكثيرين يعزفون عن الشراء بسبب الاستهلاك العالي للمياه وعدم الترشيد – على حد قولهم.
وأشار السويلم في تصريحه الى تخصيص خزان مياه سفلي لكل مبنى (عمارة) وضخ المياه عبر الضغط إلى الشقق ، وبالتالي ضبط الاستهلاك من خلال مبادرة (إتحاد الملاك)، حيث تم التوصل إلى حلول في هذا الموضوع من خلال الاتحادات تنقسم الى قسمين:
1- قسم للمرحلة الحالية يتمثل في إضافة بنود للائحة الخاصة بالاتحاد او محضر الجمعية الخاصة بالاتحاد، بحيث يتم الاتفاق بين الملاك في توزيع التكلفة بينهم بناء على مساحة الملكية او الشقة او عدد افراد الاسرة، إذ يضمن الملاك التوزيع العادل للاستخدام الخاص بالمياه بينهم.
2- قسم للمرحلة القادمة ويتمثل في تركيب عدادات مستقلة لكل شقة يحسب من خلالها الاستخدام الفعلي لكل شقة.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه لم يتم رصد أي شكوى من الاتحادات المسجلة والفعالة حالياً في مبادرة “اتحاد الملاك” فيما يتعلق بالمياه او استخدام المياه، ويجدر الإشارة إلى أن بعض المشاريع التي يتم طرحها يكون فيها أجزاء مشتركة مثل الاحواش والمداخل وغيرها من الأجزاء، والتي تسمى قانونيا بالحق المشاع.
فاكد السويلم في ختام تصريحه على أن مشاريع الشقق تحظى بإقبال كبير كغيرها من المشاريع ذات النماذج الأخرى مثل الفلل والتاون هاوس، علماً انه يوجد العديد من المشاريع التي بها اقسام مشتركة وأخرى تحتوي على وحدات مستقله، والمواطن له حق الاختيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.