المحليات

مركز الملك سلمان يواصل المساعدات لليمنيين والنيجيريين

الوديعة -أبوجا- واس
عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس الأول 7 شاحنات، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل 49 طناً من المساعدات اللإيوائية (خيام ، بسط ، بطانيات) متوجهة إلى محافظة مأرب .
وتأتي هذه المساعدات ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية، التي يقدمها المركز لأرجاء اليمن كافة. كما، عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس, مساعدات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تشتمل سلال غذائية تزن 45 طنًا و 880 كيلو غرام، تستهدف محافظة شبوة.
كما عبرت المنفذ أمس الأول مساعدات إغاثية تشتمل 25 طنًا و200 كيلو غرام من التمور مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة لحج.
ويسعى المركز في تنويع تقديم مساعداته وفق الاحتياج وضمن المشاريع التي يقدمها لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز .
من جهة أخرى، سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 70,243 ألف سلة غذائية تمثل الدفعة الأولى من حزمة المساعدات الغذائية المعتمدة للنازحين في ولايات شمال شرق نيجيريا والبالغة 140,468 ألف سلة غذائية، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-، في إطار تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار، كمساعدات غذائية عينية لمؤازرة هؤلاء النازحين.
وتسلم المساعدات مدير عام وكالة إدارة الطوارئ النيجيرية المهندس مصطفى ميهاجا في مدينة “مايدوقري” الواقعة في شمال شرق نيجيريا ، بحضور حاكم ولاية “برنو” السيد كاسم شتيما، ومعالي وزير الدفاع النيجيري الجنرال منصور دان علي ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا عدنان بوسطجي.
وسيستفيد من هذه المساعدات أكثر من 840 ألف نازح، التي سيتم توزيعها بالتعاون مع وكالة إدارة الطوارئ النيجيرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع النيجيرية.
‏‎وتأتي هذه المساعدات انطلاقاً من الثوابت الإنسانيّة والقيم السّامية، التي تأسّس عليها المركز ودوره الرّائد في رفع المعاناة عن المتضررين في جميع انحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.