الرياضة

النصر يواجه الهلال في ديربي الرياض والأهلي في اختبار رائد التحدي

إعداد – محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة اليوم على موعد مع المتعة والإثارة في ختام الجولة 12 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 لقاءات غاية في الأهمية ؛ حيث يجمع ديربي الرياض بين الهلال والنصر، ويستقبل الرائد نظيره الأهلي، ويحل الحزم ضيفا على الفتح.

الهلالvs النصر
يستعد استاد جامعة الملك سعود، لاستضافة ديربي الرياض المرتقب، بين الهلال والنصر. يعيش بطل الدوري الموسم الماضي فترات رائعة حتى الآن، حيث استطاع الحفاظ على صدارة جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، ومنذ انطلاقة الدوري خاض الأزرق 10 مباريات، حقق 9 انتصارات ، ولم يتلق أي هزيمة، وتعادل في لقاء وحيد أمام الفيصلي، وله لقاء مؤجل أمام فريق أحد. سيخوض الزعيم هذا اللقاء أمام العالمي على أمل تحقيق نتيجة إيجابية، واستكمال سلسلة الانتصارات ومواصلة التحليق في الصدارة، فيما يدخل النصر المواجهة، وهو يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة من 11 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل في واحدة، وكانت الخسارة حاضرة في مناسبتين، وسيسعى فارس نجد إلى تقديم أداء مميز، وخطف الثلاث نقاط من هذا اللقاء ليتساوي بالنقاط مع الهلال صاحب المركز الأول. تأكد غياب المهاجم عمر خريبين عن الهلال؛ بداعي الإصابة خاصةً بعد الأخبار التي تُشير إلى أنه سافر لسوريا لتوثيق عقد زواجه، وبالطبع سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري”، أما الخبر الجيد فهو أن الثنائي ياسر الشهراني، وسلمان الدوسري سيكونان جاهزين للمباراة، كذلك متوسط الميدان سلمان الفرج الذي يُعده الجهاز الطبي للقاء أيضاً. سيبدأ المدرب جيسوس بجميع قوته الضاربة المتاحة، بدايةً من الحبسي في حراسة المرمى، والبريك، وبوتيا، والبليهي والشهراني في الدفاع، وسيشارك عبد الله عطيف محور الوسط مع كنو في حالة عدم لحاق الفرج بالديربي، وبالطبع سيقود الهجوم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وسيتواجد خلفه الثلاثي كاريو والدوسري وإدواردو. في المقابل، لن يفتقد العالمي أي لاعب آخر للإيقاف أو الإصابة. وسيبدأ المدرب المؤقت هيلدر بنفس الطريقة التي خاض بها المباراتين السابقتين، وسيشهد اللقاء عودة الثنائي يحيى الشهري وسلطان الغنام بعد إيقافهما في المباراة السابقة ضد الوحدة؛ لتراكم البطاقات الصفراء.
الرائد vs الأهلي
وفي بريدة يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الرائد. لا يقدم الرائد نتائج جيدة هذا الموسم حتى الآن، وسيدخل الفريق هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، من 10 مباريات وله لقاء مؤجل، فاز في 3 منها، وتعادل في اثنتين، وكانت الخسارة هي الأكبر بخمس مرات. في المقابل، يعيش الأخضر موسمًا رائعًا تحت قيادة الأرجنتيني بابلو جويدي، فحتى الآن خاض الفريق 11 مباراة في الدوري، جمع من خلالها 23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين بينما تلقى هزيمتين، وسيدخل الأهلي هذا اللقاء وكله أمل في خطف الثلاث نقاط ليستمر في المقدمة واللحاق بالهلال والنصر أصحاب المركزين الأول والثاني. يتواصل غياب المدافع معتز هوساوي بداعي للإصابة، ولن يغيب أي لاعب آخر عن الأهلي في المباراة ضد الرائد للإصابة أو الإيقاف، وستكون باقي الأسماء جاهزة أمام المدرب بابلو جويدي.
من المتوقع أن يبدأ عمر السومة في التشكيل الأساسي، وسيجاوره دجانيني، بينما سيتولى مهمة خط الدفاع الثنائي دياز وآل فتيل، وسيتواجد دي سوزا والسعيد ونوح الموسى في منتصف الميدان.لن يغيب عن الرائد أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد في اللقاء ضد الأهلي، وستكون كل العناصر متاحة أمام المدرب بيسنيك هاسي لاختيار التشكيل الأمثل للمباراة .
الفتحvs الحزم
وفي الإحساء، سيحاول فريق الفتح استعادة نغمة الانتصارات، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام التعاون بهدفين للا شيء، عندما يقابل منافسه الحزم. الفتح يحتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة، فيما يحتل فريق الحزم المركز الثالث عشر برصيد إحدى عشرة نقطة. المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، فالرغبة في الانتصار وحصد الثلاث نقاط ستكون الهدف الأول للاعبي ومدربي الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *