المحليات

الأمير مشعل يدشن فعاليات اليوم العالمي للتطوع

جدة- البلاد
دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، أمس احتفال مديرية الدفاع المدني بالمحافظة، باليوم العالمي للتطوع، وسط مشاركة فاعلة من الجهات الحكومية والأهلية، بمجمع العرب مول.
وافتتح سموه المعرض المصاحب للفعاليات، الذي أبرز مجهودات الجهات المشاركة الحكومية والأهلية في أعمال التطوع، مستمعًا إلى شرح عن تلك الجهود والأعمال التي تقوم بها الجهات المشاركة في أعمال التطوع بمدينة جدة.
وأوضح مدير الدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور عبدالعزيز بن صالح الزهراني في كلمته، خلال الحفل الخطابي، أن رؤية المملكة 2030 اهتمت بالتطوع؛ من أجل إرساء خارطة طريق تنمية ثقافة التطوع وفق التنظيم المؤسس الجاذب للجهود، عادًا احتفال الدفاع المدني بهذا اليوم خطوة لتحقيق رؤية الوطن وتطلعاته لمستقبل العمل التطوعي. ولفت الانتباه إلى أن أيقونة هذا العام جاءت تحت شعار “معًا نتطوع لرؤية طموحة” لتتوافق مع رؤية المملكة الطموحة في هذا المجال وغيره من المجالات، مؤكدًا أن ثقافة التطوع والعون مغروسة في قلوب أبناء الوطن, كقيمة دينية أولًا, وعادة أصيلة موروثة تربى عليها شباب الوطن, ما يجعلنا واثقين من نجاح مسيرة العمل التطوعي في المملكة, وفق تعزيز الجهود المبذولة من وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني, وعدة جهات حكومي, وجهات أخرى أهلية, لإيضاح مفهوم التطوع وقيمه السامية وآثاره على الفرد والمجتمع.
وأوضح العقيد الزهراني في ختام حديثه، أن الفِرق والجمعيات التطوعية والعمل التطوعي تتعاظم نتائجه وترتقي قيمته كلما كان العمل منظمًا في ذاته, وموجهاً نحو أهدافه وغاياته, منوهًا بدور شراكة الدفاع المدني مع تلك الفرق والجمعيات التطوعية, لبناء مسارات وقواعد منظمة تكفل الاستفادة القصوى من وقت ومهارة كل متطوع, لتعطي نتائج عمل تطوعي واعي ومنظم يفيد المجتمع.
من جانبه, أعرب مسؤول فريق السلام السعودي للبحث والانقاذ التطوعي محمد صالح آل مداوي, عن سعادة المتطوعين بهذا اليوم الذي يُمثّل أجمل صورة في التكافل الاجتماعي, الذي هو ديدن القيادة الرشيدة في المملكة, وفِطرة مجتمع هذا البلد المعطاء.
وفي نهاية الحفل, كرم سمو محافظ جدة الجهات الراعية والمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتطوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *