المحليات

أمير منطقة مكة يضع حجر الأساس لمطار القنفذة

البلاد – عبدالهادي المالكي
قدم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، شكره وتقدير باسمه ونيابة عن أهالي محافظة القنفذة، وأبناء المنطقة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو وزير الداخلية، على ما تحظى به منطقة مكة من رعاية واهتمام، لم يقتصر عليها، بل شمل كل شبر من هذه البلاد.
وقال الأمير خالد الفيصل، لدى وضعه حجر أساس مطار القنفذة أمس الأربعاء، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور هشام الفالح ، وأمين جدة صالح التركي، ورئيس هيئة الطيران المدني عبدالحكيم التميمي، وعدد من المسؤولين وأهالي وأعيان المحافظة: ” ليس بغريب اهتمام القيادة بالتنمية في وقت قامت فيه هذه البلاد على المبادئ والقيم، فاتخذت من القرآن دستوراً، والسنة منهجاً، ونجحت في تقديم هذا المنهج الاستنثائي”، مؤكدا أن المملكة نجحت باعتمادها على الله، ثم على قيمها ومبادئها الإسلامية، وليس على القوة العسكرية، أو الخداع السياسي.
ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى الدور الذي أصبحت تضطلع به المملكة العربية السعودية، مستدلاً سموه بعضويتها في مجموعة العشرين الاقتصادية.
وزف الأمير خالد الفيصل التهنئة لأهالي محافظة القنفذة، بما وصلت إليه المحافظة من تنمية، يضاف لها وضع حجر الأساس للمطار ، مضيفا: ” أقول لكم ماقلته سابقاً لكل سعودي.. ارفع رأسك أنت سعودي”. وأبان أمير منطقة مكة المكرمة، أن فكرة مطار القنفذة بدأت منذ أكثر من ١٠ أعوام ،وتم لأجل تحقيقها دراسة قرابة ١٤ موقعاً؛ حتى وقع الاختيار على الموقع الحالي، شمال القنفذة، مضيفاً أن مساحة المشروع تقدر بنحو ٢٤ مليون م٢، وسيستفيد من المطار، الذي سيتم إنجازه خلال عامين قرابة نصف مليون مسافر، من أهالي المحافظات الواقعة على الشريط الساحلي.
وعلى هامش الحفل، تداخل عدد من أبناء المحافظة والإعلاميين ، حيث اقترح أحد أبناء القنفذة أن يحمل المطار اسم الأمير خالد الفيصل، فرد سموه :” منذ بداية عملي في رعاية الشباب، مروراً بإمارة عسير وإمارة مكة ووزارة التعليم ثم إمارة مكة، أرفض أن يحمل أي مشروع أو منشأة اسمي، وأنا على رأس العمل” وخدمة المواطن هي واجب علي.”
وفي سؤال عن سبب جولات سموه على المحافظات، أكد الأمير خالد الفيصل، أنه حريص على الاستماع لمطالب أهالي المحافظات، والالتقاء بهم بشكل مباشر، والوقوف على سير عجلة التنمية بنفسه، يرافقه مديرو الأجهزة الحكومية في المنطقة. وعن أبرز مشاريع التنمية في المنطقة، أوضح سموه، أن هناك العديد من المشاريع، من بينها الطائف الجديد الذي يجري تنفيذه حاليا ، ومشروع الفيصلية الذي باركه خادم الحرمين الشريفين، كذلك مشاريع لمكة والمشاعر المقدسة تم الرفع بها للهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وسيتم البدء فيها حال الموافقة عليها ، منوهاً إلى أن من بين المشاريع الكبرى المنجزة، قطار الحرمين، ومطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة . وشدد الأمير خالد الفيصل في ختام حديثه على أن التنمية مرتبطة بالإنسان، وأن المهم العلم، ثم العلم، والعلم.
من جهة أخرى، رفع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــــ حفظه الله ــ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة، كما قدم شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة بوضع حجر الأساس لمشروع مطار القنفذة، الذي يأتي ضمن مشروع «النموذج الموحّد للمطارات» تماشياً مع رؤية الهيئة في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، مشيراً معاليه إلى أن مشروع مطار القنفذة يعكس حرص حُكومتنا الرشيدة على توفير سبل الراحة والرفاهية للمواطنين في مناطق المملكة كافة، ويجسّد بكل وضوح مواكبة الحُكومة الرشيدة للنمو السكّاني في المملكة، واهتمامها الكبير بقطاع الطيران المدني ومنظومة المطارات في جميع المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *