المحليات

وزير الإسكان يفتتح معرض(ريستاتكس جدة العقاري)

جدة-البلاد
افتتح وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل أمس فعاليات معرض “ريستاتكس جدة العقاري” بمشاركة واسعة من الوزارة وعدة جهات حكومية ومجموعة من البنوك وشركات التطوير والتمويل العقاري، والشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد.
وأكد معاليه الذي قام بتكريم عدد من الجهات المشاركة، أن المعرض يمثّل فرصة سنوية للاطلاع على الخيارات المتنوعة التي تقدمها الوزارة لتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم، منؤهاً إلى أن برنامج “سكني” أطلق على مستوى منطقة مكة المكرمة أكثر من 30 ألف وحدة سكنية متنوعة تمتاز بجودتها وسعرها المناسب، بالشراكة مع المطورين العقارين، فيما خصص البرنامج منذ اطلاقه عام 2017 حتى الشهر الماضي أكثر من 165 ألف خيار شمل الوحدات السكنية والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة.
واعتبر معاليه أن إقامة مثل هذه المعارض تتيح الاطلاع على تجارب شركات التطوير العقاري وما لديها من مشاربع، إضافة إلى ما توفره الجهات التمويلية من خدمات متنوعة، والتعرّف على مستجدات القطاع.
ويستمر المعرض الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات حتى الأحد المقبل ويتخلله عدد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها عدد من مبادرات وبرامج وزارة الإسكان.
ويتضمن المعرض 9 ورش عمل، تشارك فيها الوزارة ممثلة ببرامجها (الإسكان التنموي، مركز خدمات المطورين إتمام، إيجار، مبادرة تحفيز تقنيات البناء، فرز الوحدات، البناء المستدام، الأراضي البيضاء، اتحاد الملاك)، بالإضافة إلى دورة تدريبية مجانية ينظمها المعهد العقاري تستهدف الوسطاء العقاريين.
ويعد المعرض الحدث العقاري الأبرز في جدة، إذ يحظى بمشاركة واسعة من البنوك والجهات التمويلية، كذلك الشركات العقارية، بالإضافة إلى بعض الجهات الحكومية كالهيئة العامة للعقار وصندوق التنمية العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *