المحليات

الدفاع المدني يحتفي باليوم العالمي للتطوع

جازان ـ أبهاـ بريدة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس فعاليات “اليوم العالمي للتطوع” الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع جامعة جازان، وذلك بمسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية, بحضور معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني.
وفور وصول سموه افتتح المعرض المصاحب الذي يقام بهذه المناسبة وتجول في أركانه، وبدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة مدير الدفاع المدني العميد علي بن محمد وهاس أكد من خلالها أن الاحتفال باليوم العالمي للتطوع يهدف إلى تقديم الشكر للمتطوعين على جهودهم وإلى زيادة وعي الجمهور بأهمية مساهمتهم التطوعية في خدمة المجتمع.
وشدد على أن التطوع عمل إنساني منذ نشأة البشرية، وأن ديننا الإسلامي الحنيف يحث على أعمال الخير والتطوع , وأن مجالات التطوع كثيرة ومتعددة وهو ضمن أهداف المملكة وخططها الاستراتيجية، مقدماً الشكر لسمو أمير منطقة جازان ولسمو نائبه على كل الدعم الذي يقدمونه في سبيل الارتقاء بهؤلاء الشباب والشابات، كما قدم شكره لكل المتطوعين والمتطوعات مؤكداً أن بصماتهم رائعة من خلال الأحداث التي شاركوا فيها والتي أثبتوا من خلالها بأنهم داعم قوي ومهم ومتقن لكل المهام الموكلة إليهم.
وأفاد أن مديرية الدفاع المدني ستقوم بتطوير قدرات المتطوعين والمتطوعات , من خلال التدريب وصقل المواهب وتنمية القدرات عبر تنفيذ مجموعة من البرامج والدورات التدريبية التي تمكنهم من القيام بأعمالهم التطوعية على أفضل وجه.
إثر ذلك دشّن سمو أمير منطقة جازان مبادرة التشغيل الجزئي لمراكز الدفاع المدني الميدانية , وشاهد والحضور عرضاً مرئياً عن المبادرة.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة جازان المشاركين في “اليوم العالمي للتطوع “, كما تسلّم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
كما احتفلت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، أمس بـ “اليوم العالمي للتطوع ” وذلك بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بأبها.
وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء احمد بن سعيد آل كاسي أن التطوع صورة للمشاركة المجتمعية والتعاون الفاعل من قبل المواطنين ، لمساندة الجهود الحكومية والأهلية المقدمة للمجتمع، مبينا، أن الدفاع المدني إحدى الجهات التي تحتضن وتولي أعمال التطوع عنايةً خاصة كونه رافدًا لأعماله المتنوعة نحو المحافظة على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.
وأكد أهمية الاحتفال بهذا اليوم كشكر للمتطوعين على مجهوداتهم، بالإضافة لزيادة وعي الجمهور حول أهمية إسهاماته المجتمعية.
وتشارك مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، باليوم العالمي للتطوع الذي انطلقت فعالياته اليوم تحت شعار ” معاً … نتطوع لرؤية طموحة ” الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر من كل عام ، وذلك عبر العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف لتشجيع التطوع وتسهيل إجراءات تسجيل المتطوعين . وأوضح مدير الدفاع المدني بالقصيم اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الصالح أن الدفاع المدني بالقصيم يعمل على الاحتفاء بهذا اليوم من خلال المشاركة في المرحلة الثانية من برنامج الفريق الكشفي الذي دشنه سمو أمير منطقة القصيم على مستوى المحافظات ، وكذلك المشاركة في جائزة سموه للعمل التطوعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *