الرياضة

مودريتش يتوج بالكرة الذهبية

أنهى قائد المنتخب الكرواتي ولاعب نادي ريال مدريد لوكا مودريتش، حقبة النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بحصده لقب جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، وذلك في الحفل السنوي الذي أقامته مجلة “فرانس فوتبول” في العاصمة الفرنسية باريس. وبات الكرواتي لوكا مودريتش أول لاعب ينال جائزة الكرة الذهبية منذ أن حققها النجم البرازيلي كاكا أسطورة نادي ميلان الإيطالي، الذي فاز فيها في عام 2007، بعدما بسط النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، سيطرتهما على الجائزة لعشرة مواسم متتالية.
وأتى حصد الكرواتي، بجائزة الكرة الذهبية، بعد تقديمه أداءً استثنائياً في الموسم الماضي، مع نادي ريال مدريد الإسباني، ومنتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018، إذ ساهم في حصول “الملكي” على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي. وتمكن لوكا مودريتش من قيادة المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية في مونديال روسيا 2018، ضد المنتخب الفرنسي، ليحرز الميدالية الفضية مع رفاقه، إثر خسارتهم، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحصد جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم. كان النجم الكرواتي لوكا مودريتش صاحب (33) عاماً، قد فاز أيضاً، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، وحصد جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، كأفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2018.
وحلَّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن حضور حفل جائزة الكرة الذهبية، كما فعل في حفلي “فيفا” و”يويفا”، بالمركز الثاني في قائمة المرشحين للجائزة، إذ ساهم “صاروخ ماديرا”، بتتويج فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى تتويجه كهداف للمسابقة الأوروبية، برصيد 15 هدفاً في الموسم الماضي.
أما النجم الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، فجاء في الترتيب الثالث بقائمة الأسماء المرشحة، لنيل جائزة الكرة الذهبية، بعدما ساهم بتتويج الديوك ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وقاد الروخيبلانكوس إلى الظفر ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *