الدولية

الشخصية الأكثر تأثيرا .. ولي العهد يتصدر استفتاء (تايم) الجماهيري

واشنطن ـ- وكالات
تصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، استفتاء مجلة “التايم” الأمريكية الجماهيري لعام 2018 للشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم، ضمن قائمة تضم زعماء دول ومشاهير وفنانين ورجال أعمال وسياسيين من عدة دول.
وأظهرت نتائج استفتاء القراء على شخصية العام لمجلة “تايم”، الذي يعد الأشهر في العالم، حصول ولي العهد على 4% من الأصوات متقدمًا على عدد من قادة ومشاهير العالم، فيما جاء فريق غنائي كوري جنوبي في المركز الأول بواقع 9% من الأصوات.
وضمت القائمة عددًا من المشاهير ورجال السياسة منهم: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الصيني شي جين بينج، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، ودوقة ساسكس، ميجان ماركل، وزوجها الأمير هاري، وزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والغواصون الذين شاركوا في عملية إنقاذ 12 صبياً محتجزين في كهف بتايلاند.
وجاء في القائمة أيضا الرئيس البرازيلي المنتخب جائر بولسنارو، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وزعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي، والسيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، والسيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما، وبابا الفاتيكان فرانسيس.
وتقدم الأمير محمد بن سلمان على العديد من رجال الأعمال المشاهير، ومن بينهم مؤسس “أمازون” جيف بيزوس، ومؤسس ومدير شركة السيارات الكهربائية “تسلا” إيلون ماسك، ومؤسس ومدير “فيسبوك” مارك زوكربيرج، ليكون ولي العهد الشخصية العربية الوحيدة التي تتضمنتها نتائج استفتاء الجماهير.
واختير ولي العهد ضمن القائمة؛ لمجهوداته الكبيرة في الفترة الماضية ونجاحه خلال فترة قصيرة في إجراء إصلاحات كبرى، وتغييرات في إطار “رؤية 2030″، شملت مختلف جوانب الحياة الاقتصادية الاجتماعية والسياسية والفكرية والثقافية.
ومنذ عام 1927، تختار مجلة التايم “شخصية العام”، الذي يعرف بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر على الأحداث خلال الأشهر الـ12 الماضية.
وفي عام 2017 ، كانت شخصية “تايم” للعام “كاسرو الصمت”، من الرجال والنساء الذين تحدثوا عن التحرش والاعتداء في العمل، وفي عام 2016، كان الرئيس المنتخب آنذاك دونالد ترامب، الذي قلب العالم السياسي، بعد أن هزم بشكل غير متوقع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ليصبح رئيس الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *