الرياضة

 النصر «معزم» يدك شباك الحزم

جدة – مصباح معتوق

تستكمل مباريات الجولة الرابعة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم (الجمعة) بإقامة ثلاث مواجهات، تجمع الأولى العدالة مع أبها، والثانية الفيحاء والوحدة، والثالثة والأخيرة النصر والحزم.

العدالة وأبها
في مباراة متكافئة بين الفريقين، إذ يأمل “الحصان الأسود” العدالة أن يعوض خسارته بالجولة الماضية التي كانت أمام التعاون بثلاثية مقابل هدفين، بخطف الفوز من أمام “فارس الجنوب”، الذي يتمنى الفوز ويخطف الانتصار الثاني له بالدوري، المواجهة ستكون صعبة على الأخير كونه سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمدينة (الاحساء)، لذلك ستكون المباراة قوية بينهما، ومثيرة للجدل من جميع النواحي الفنية والمعنوية، كما أن المنطقة القانونية للمدربين ستشهد تنافس عربي تونسي بين مدرب العدالة اسكندر القصري، والمدير الفني لأبها عبدالرزاق الشابي، فهل يصل العدالة الى النقطة السابعة أم ستكون من نصيب أبها.

تاريخياً التقى الفريقان ثماني مواجهات جميعها كانت في دوري الدرجة الأولى عدا مباراتين أقيمتا بمنافسات دوري الدرجة الثانية، إذ يملك “فارس الجنوب” خمسة انتصارات، مقابل ثلاثة انتصارات لـ”أبناء الحليلة”.

الفيحاء والوحدة
يأمل محبو كتيبة “فرسان مكة” بمواصلة فريقهم الأول لكرة القدم انتصاراته التي كان آخرها على الأهلي بهدفين مقابل هدف، إضافة الى أن الإدارة انهت التعاقد مع المدير الفني الأوروجوياني كارينيو بدلاً من الكرواتي ماريو، وسوف تكون أول مباراة للمدير الفني أمام “البرتقالي” اليوم.

فيما يخص فريق الفيحاء الذي خطف نقطة ثمينة أشبه بالفوز من أمام المتصدر الهلال بالجولة الماضية، سيحاول أن يستغل عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز وتجاوز محطة “الأحمر الوحداوي”، التاريخ يسرد أن “الفرسان” عقدة لـ”البرتقالي”، إذ سبق وأن التقوا أربع مرات، الوحدة حققت الفوز بثلاث مواجهات، فيما يملك “البرتقالي” انتصار وحيد كان في الموسم الماضي بخماسية مقابل هدفين.

النصر والحزم

عقب التعثر الآسيوي الأخير والخروج من بطولة دوري أبطال آسيا للأندية، ستحاول كتيبة البرتغالي المدير الفني لفريق النصر فيتوريا أن تحقق الانتصار “المحلي” على الحزم وخطف الفوز والعلامة الكاملة والوصول الى النقطة العاشرة في سلم الترتيب لاعتلاء الصدارة قبل مواجهة الاتحاد والهلال في الكلاسيكو يوم غد (السبت).

المواجهة ستقام على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة (الرياض) على أرض وجماهير “الأصفر”، وبعد موجة من الغضب الكبير الذي اجتاح جماهير الشمس، لن تقبل أي تعثر جديد خاصة أن قبل مواجهة السد في إياب آسيا تعثر العالمي أمام الشباب بالتعادل السلبي بينهما، ففقدان نزيف النقاط لن يكون في مصلحة الفريق الذي تأمل جماهيره بالمحافظة على لقب الدوري.

فيما يخص الحزم الحزين الذي سقط بسداسية تاريخية كبيرة على ملعبه وبين جماهيره بالجولة الماضية من أمام الاتفاق سيحاول مدربهم الروماني دانييل أن يصحح كافة الأخطاء السلبية والخروج بنقطة على أقل تقدير أمام نخبة من نجوم فريق النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *