الدولية

السودان: ملاحظات حمدوك على طاولة «الحرية».. والشارع يترقب إعلان الحكومة

الخرطوم- وكالات

يترقب الشارع السوداني، إعلان الحكومة الجديدة بين يوم وآخر، بعد أن أجلت ملاحظات رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تشكيلها في الأيام الماضية، إذ اجتمع مساء أول أمس السبت، مع وفد من قوى الحرية والتغيير لإجراء مشاورات نهائية قبل إعلان فريقه الوزاري.

وعلمت قوى الحرية والتغيير فور ورود الملاحظات إليها ببحثها عبر اجتماع استمر لساعات، فيما قالت مصادر لـ”العربية”: إنه “لا موعداً قاطعاً لإعلان الحكومة، وإن كان من المرجح الإعلان عنها مساء اليوم في أفضل الأحوال”، مشيرة إلى أن حمدوك طلب إضافة أسماء مرشحة لبعض الوزارات، وهو ما فهم بتحفظه حول بعض الأسماء التي رفعت إليه, فيما وافق حمدوك على أسماء 15 وزيراً . ورجحت بعض المعلومات احتمال أن يعين حمدوك أسماء من خارج القائمة، كما أوضحت أن رئيس الوزراء أبدى ملاحظات حول قلة تمثيل المرأة في قائمة “الحرية والتغيير”، فضلاً عن عدم مراعاتها التمثيل القومي الجغرافي. وأشارت المصادر إلى أن اجتماعاً داخلياً لقوى التغيير عقد لمناقشة ما طلبه حمدوك.

وكان رئيس الوزراء السوداني طلب الخميس الماضي من الأطراف المعنية بالملف الحكومي مهلة إضافية، لتقديم تشكيلته الوزارية، خاصة في تأخر تقديم الأسماء من قبل قوى الحرية والتغيير، تلا ذلك ملاحظاته على بعضها، واعتراض بعض أعضاء المجلس السيادي على تخطي قوى الحرية لهم وتقديم الأسماء دون التشاور مع المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *