المحليات

الحضانات والروضات بمكة تستقبل أطفال الحجاج

منى – احمد الاحمدي

بدأت الحضانات والروضات الموسمية في مكة المكرمة باستقبال أطفال حجاج بيت الله الحرام؛
حيث بلغ عدد الأطفال المسجلين بالمسار الإلكتروني 177 طفلاً من حجاج الداخل، و16 طفلاً عبر جوال المبادرة من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية.

وأوضحت مديرة مبادرة الحضانات والروضات الموسمية، أن هذه الحضانات مكملة لدور الأسرة وتُعنى برعاية وتربية الأطفال والحفاظ على أمنهم وسلامتهم من عمر شهر وحتى ست سنوات أثناء أداء ذويهم لشعائر الحج و العمرة.

وأضافت بأنه تم إعداد برنامج تربوي وصحي، وفق منهجية علمية يتم من خلالها العمل على غرس القيم الإسلامية لدى الطفل، وتكوين اتجاهاته الإيجابية، وتنمية مهاراته اللغوية والحياتية، وتدريبه على العديد من المهارات الحركية التي تنمي عضلاته الصغرى والكبرى، وتنمية ذوقه الجمالي والإبداعي، وحمايته صحياً والمحافظة عليه من الأخطار ومواجهة المشكلات ونقله برفق من الذاتية المركزية إلى الحياة الاجتماعية من خلال الخبرات اليومية المخطط لها في البرنامج اليومي، بإشراف حاضنات مدربات، قادرات على رعاية الأطفال في هذه المرحلة الحساسة.

كما تم تدريب المعلمات على برنامج رعاية الموهوبين التعليم والتعلم وفق منحنىsteam وتنمية مواهبهم الابداعية وأيضاً آلية التعامل مع أطفال التربية الخاصة والاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *