التكنولوجيا

موزيلا: إطلاق خدمة تزويد المستخدمين بالأخبار بدون إعلانات

القاهرة – البلاد

بدأت شركة “موزيلا ” صاحبة المتصفح الشهير ” firefox”بالتسويق لخدمة أخبار مدفوعة تعتزم إطلاقها ، حيث سيتم تزويد المستخدمين بالمحتوى الإخباري بدون إعلانات ومتاحة عبر عدة منصات مع إمكانية القراءة الصوتية وذلك من عدة مصادر شهيرة للأخبار برسوم شهرية 4.99 دولار.

وذكر موقع ميرور البريطانى أن موزيلا مازالت في مرحلة التخطيط للخدمة الجديدة ولم تصل إلى نتيجة نهائية بعد، إنما نشرت استبيان رأي لبحث الاهتمامات. وستعمل موزيلا مع شركة Scroll الناشئة المتخصصة في إدارة الاشتراكات لتقديم الخدمة من خلالها.

وتتيح الخدمة الوصول إلى عدد من المواقع الإخبارية مثل Slate, The Atlantic, BuzzFeed, USA Today ومواقع مجموعة Gizmodo وكذلك مجموعة Vox وذلك بدون إعلانات مقابل رسوم مالية شهرية.

يبدو Yن دخول آبل إلى هذا المجال دفع باقي الشركات التقنية الكبرى بحث دخوله. وتقدم آبل خدمتها برسوم اشتراك شهرية بقيمة 10 دولار ،لكن لم تحقق خدمة آبل نجاح كبير منذ إطلاقها ومازالت غير مسيطرة على هذا السوق ما يسمح بدخول المزيد من المنافسين.

وكانت موزيلا قد أفصحت عن نيتها إطلاق خدمة VPN مدفوعة عبر متصفح فايرفوكس في اكتوبر المقبل، وعرضت ثلاثة خيارات من رسوم الاشتراك 5-10-13 دولار شهرياً, والآن أصبحنا نتحدث عن خدمة إخبارية مدفوعة أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *