التكنولوجيا

أمريكا تحذر من هجمات لقراصنة مدعومين من إيران

القاهرة – هاشم الهاشم

تستغل العديد من الدول وفى مقدمتها إيران الهاكرز من أجل شن هجمات الكترونية ممولة ، ومؤخراً كشف تقرير أصدرته القيادة الإلكترونية الأمريكية، عن أن هناك مجموعة من الهاكرز مدعومين من طهران يسعون لاستغلال ثغرة أمنية في خدمة “أوت لوك” للبريد الإلكترونى.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فتعود هذه الثغرة إلى 2017 والتى تتعلق بالهروب من صندوق حماية عميل البريد الإلكتروني وتشغيل البرامج الضارة على نظام مستهدف، في حين لم يذكر المسئولون من كان ضالعا في ذلك، ألمحت بعض الأدلة إلى وجود اتصالات بإيران بهؤلاء الهاكرز حيث نقلت اليهم مبالغ مادية كبيرة لتنفيذ تلك الهجمات.

ولاحظ تقرير لـ ZDNet أن فريق القرصنة المعروف بدعم من إيران ، APT33 ، استخدم نفس الثغرة الأمنية في ديسمبر الماضى لتثبيت ثغرات خلفية على الخوادم ودفع الخلل على الفور إلى مستخدمي Outlook.

كما حذرت شركة سيمانتيك من زيادة نشاط المجموعة في الأشهر الأخيرة، إذ يسعون لشن هجمات الكترونية جديدة، فيما يشير التقرير إلى أن التوترات السياسية تترجم مباشرة إلى المجال الرقمي، حيث يُعتقد أن الولايات المتحدة قامت بتدمير أنظمة الصواريخ الإيرانية بهجوم إلكتروني في أواخر يونيو المنصرم ، على سبيل المثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *