الرياضة

الهلال بطل الشتاء وتعثر النصر والأهلي وتواصل معاناة الاتحاد

إعداد- محمود العوضي

توج الهلال بطلاً للشتاء بعد أن حسم مرحلة الذهاب في صدارة جدول الترتيب برصيد 36 بفارق 3 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه،النصر صاحب 33 نقطة في المركز الثاني.

وتمكن الهلال في حصد 36 نقطة، بعد أن حقق 12 انتصاراً وتعادلين وخسر لقاء واحد فقط في 15 مباراة تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

ونجح لاعبو الهلال في إحراز 34 هدفاً ليسجل أقوى هجوم في مرحلة الذهاب في حين استقبلت الشباك 16 هدفاً مسجلاً كثالث أقوى خط دفاع بعد الثنائي الشباب والنصر.

ومن خلال آخر 7 مواسم من بطولة الدوري السعودي بنظام المحترفين، هناك قاعدة راسخة ألا وهي بطل الشتاء هو من يفوز بلقب الدوري في نهاية الموسم أي أن الهلال مرشح لنيل اللقب للموسم الثالث على التوالي. ففي موسم 2011/2012 نجح الشباب في اعتلاء صدارة بطولة الدوري في الدوري الأول؛ حتى تمكن من إحراز اللقب في النهاية كذلك الحال للفتح صاحب المعجزة الكروية التي حققها موسم 2012/2013.

واحتكر النصر لقب الدوري في موسمين متتاليين 2013/2014 و 2014/2015 بعد أن ثبت أقدامه في صدارة جدول الترتيب في مرحلة الذهاب قبل أن يجني الأهلي ثمار عمل المدرب السويسري كريستيان جروس في موسم 2015/2016 بإعادة اللقب الغائب للراقي بعد أكثر من 3 عقود.

وكان الاتحاد،عميد الأندية السعودية، قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد أن ثبت اقدامه في صدارة جدول الترتيب بالدور الأول موسم 2016/2017 لكن الهلال كسر تلك القاعدة وخطفها منه في الدور الثاني ويحصد الجائزة بعد غياب 6 مواسم عن منصات التتويج.

وواصل الهلال قبضته على صدارة وتوج بطلاً للشتاء في موسم 2017/2018 على الرغم من خوضه موسما صعبا؛ بسبب الإصابات وتغيرات الفنية إلا أن شخصية البطل فرضت نفسها وقالت كلمتها وحضرت ومنحت الزعيم اللقب في نهاية المطاف.

الهداف جوميز
نجح المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز،نجم الهلال، في غنهاء الدور الأول من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في صدارة ترتيب هداف البطولة.

وسجل جوميز،الذي انتقل الهلال الصيف الماضي قادماً من غالطا سراي التركي، 12 هدفاً خلال 15 مباراة لعبهم مع كتيبة الموج الأزرق. ويتفوق جوميز على الثنائي عمر السومة وليندر تاوامبا نجوم الأهلي والتعاون اللذين سجلا 11 هدفاً في 13 و14 مباراة.

وتواجد المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله في قائمة هدافي البطولة بعد انتهاء الدور الأول إثر تسجيله 9 أهداف في 12 مباراة بقميص النصر بفارق مبارتين عن كريستيان جوانكا، نجم الاتفاق. وفرض موهبة الكرة السعودية محمد الصيعري نفسه على الساحة بعد أن سجل 8 أهداف في 13 مباراة مع الحزم ليُختير ضمن قائمة الأخضر المستدعاة لنهائيات كأس آسيا لأول مرة.

الأهداف القاتلة
تزين الجولة 15
شهدت الجولة 15 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، سقوطا حديدا للاتحاد أمام الاتفاق، بالخسارة 0/1، وتعثر النصر أمام الفتح بالتعادل، وهزيمة صاعقة للأهلي أمام الوحدة. وقد تميزت الجولة، بأهداف سُجلت في الدقائق القاتلة؛ لتلعب دوراً بارزاً في تحويل نتيجة المواجهات وقلب الأمور رأساً على عقب.

ولا شك أن هدف اللاعب الاسباني بوتيا الذي جاء عبر رأسية في الدقيقة 96 من عمر لقاء الهلال أمام التعاون، أبرز الأهداف القاتلة، كيف لا، وهو الهدف الذي منح الهلال نقطة ثمينة بعد أن كان متأخراً بهدفين مقابل هدف أمام التعاون. مواجهة الوحدة والأهلي أيضاً شهدت أهدافا في الدقائق القاتلة فبعد أن تقدم فرسان مكة في الدقيقة الخامسة عبر روملو اوتيلو نجح المهاجم السوري،عمر السومة، في معادلة النتيجة للأهلي في الدقيقة 94 قبل أن يُعيد ماركوس غوليرمي التقدم للوحدة، ويزيد معاناة الراقي تحت قيادة الأرجنتيني بابلو جويدي.

وقاد دييجو كالديرن فريق الفيصلي لتحقيق فوز هام أمام الفيحاء بعد أن سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 91 من أحداث المباراة، ليصل العنابي للنقطة 23 في المركز السابع ويبقى الطرف الأخر في دائرة الصراع على الهبوط بعد ان تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز 12. وحقق الباطن الفوز على القادسية بهدفين دون رد حمل توقيع كريسان دا كروز في الدقائق 65 و 93 ليمنح فريقه 3 نقاط غالية يصل بهم للنقطة 14.

نجم الرائد يتوهج رقمياً
قاد صالح الشهري فريق الرائد لتحقيق فوز هام أمام أحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وسجل الشهري هدف اللقاء الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 54 ليرفع رصيده التهديفي إلى 6 أهداف.

وبذلك يتساوى صالح الشهري مع الرباعي مع جوليانو وأرثر كروز وهيلدون أوجستو ودانيلو أوجستو نجوم النصر والشباب والتعاون والفيحاء. هذا بالإضافة إلى أنه تفوق على نفسه بعد أن وصل لنفس عدد الأهداف التي سجلها الشهري في 4 مواسم سابقة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين. جزائية صالح الشهري قادت الرائد لاقتناص أغلى 3 نقاط بعد ان وصل الرصيد النقطي للفريق إلى 21 نقطة يتواجد بهم في المركز 9.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *