الأخيره

اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس

البلاد – وكالات

طوّر علماء صينيون مولد طاقة يستخدم عملية التعرض في النباتات لإنتاج الكهرباء، حيث تعتمد طريقة توليد الكهرباءالهيدروفولتية على عملية التعرق المتكثفة على الأوراق الحية، مما يحول الأوراق إلىمصدر طاقة مستدام ومستمر.

وقام فريق من جامعة فوجيان للزراعة والغابات بعرض المولد باستخدام ورقة لوتس لتشغيل أجهزة صغيرة، ما يتيح إمكانية إنشاء شبكات كهرباء تعمل بالطاقة النباتية. وكتب الفريق في ورقة الدراسة:” لاتكشف هذه الدراسة فقط عن التأثير الهيدروفولتي غير المسبوق لتعرق الأوراق، بل توفر أيضًا منظورًا جديدًا لتطوير تقنيات الطاقة الخضراء”.

ويتم توليد الكهرباءالهيدروفولتية من حركة الماء على الأسطح الصلبة، لكن الأجهزة الحالية تعتمد على مصدر ماء مستمر، ما يحد من استخدامها في المناطق القريبة من الأنهار أو السدود. ومع ذلك، فإن عملية التعرق الطبيعية في النباتات، التي تتضمن حركة الماء من الجذور إلى الأوراق وتبخره، تحمل طاقة كامنة هائلة ولكن نادرًا ما تم استغلالها لتوليدالطاقة.

وطور الباحثون جهازًا نموذجيًا يولد الكهرباء من خلال التعرق باستخدام ورقة لوتس حية، ويقدرون أن حصاد طاقة التعرق من النباتات عالميًا، يمكن أن ينتج 67.5 تيرا واط/ساعة من الكهرباء سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *