الأخيره

نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون

البلاد ـ وكالات

كشفت “يوتيوب” عن خصائص جديدة موجهة لمستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية، تتضمن ما يعرف بـ” نسخة سينمائية”، في إطار سعيها إلى تعزيز موقعها التنافسي بمواجهة منصات البث التدفقي.

وأوضح المدير العام لـ”يوتيوب” نيل موهان خلال عرض تقديمي بنيويورك لسلسلة من التطورات التقنية والأدوات الجديدة لصانعي المحتوى، أن المنصة ستقدم ما يُسمى بالنسخة السينمائية من مقاطع الفيديو التي ينتجها صنّاع المحتوى، التي تستفيد بشكل أفضل من إمكانات الشاشة الكبيرة، وذلك في إطار سعي يوتيوب؛ لتعزيز حضورها على أجهزة التلفزيون.

وستوفر يوتيوب أيضًا لصناع المحتوى- وفق المتحدث- إمكانية تنظيم الفيديوهات ضمن حلقات ومواسم، على غرار التنسيق الذي أصبح معتمدًا بصورة تلقائية على منصات البث التدفقي. وتُستخدم يوتيوب تقليديًا بشكل أكبر على أجهزة الكمبيوتر، أو الأجهزة اللوحية، أو الهواتف الذكية، لكنها احتلت أيضًا مكانًا مهمًا على شاشات التلفزيون، ولا سيما بعد انتشار أجهزة التلفاز الذكية.

وتتخطى معدلات المشاهدة للمحتويات على يوتيوب المليار ساعة يوميًا على مستوى العالم عبر أجهزة التلفزيون، وارتفع عدد صناع المحتوى الذين يعتمدون في مدخولهم بشكل أساس على إيرادات المشاهدة على هذه الأجهزة بنسبة 30 % في عام واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *