الرياضة

بعد الجولة الافتتاحية لدوري روشن.. 7 فرق تحقق الانتصار.. والهلال والقادسية في القمة

هلال سلمان- جدة

نجحت 7 فرق في تحقيق الفوز في مستهل مشوارها بدوري روشن السعودي للمحترفين، فيما انتهت مباراتان بالتعادل في الجولة الافتتاحية، التي تصدرها الهلال والقادسية، بعد أن سجلا 3 أهداف في شباك كل من الأخدود والفتح اللذين تذيلا الترتيب.

واكتفت 4 فرق بنقطة التعادل، وهي النصر والرائد بعد نهاية مواجهتهما 1-1، والوحدة والرياض 3-3، والمباراة الأخيرة شهدت أعلى كم من الأهداف في الجولة الأولى.

ثلاثية للهلال والقادسية
بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير خارج الديار على الأخدود بثلاثية نظيفة، سجلت في شوط واحد، بفضل ثنائية من هدافه ميتروفيتش وهدف من ركلة حرة مباشرة من مواطنه سافيتش.وعادل ميتروفيتش ثاني أطول سلسلة من التسجيل خارج الأرض بالتساوي مع عبدالرزاق حمدالله (7 مباريات)، بينما يتصدّر لاعب الهلال السابق إدواردو هذه القائمة بتسجيله في 9 مباريات متتالية.


وسجل فريق القادسية حضوره القوي منذ أول جولة، بعد ما دك شباك الفتح بثلاثية، سجل منها الكولومبي كينونيس ثنائية، وأضاف زميله عبدالعزيز العثمان الثالث، ليتساوى القادسية مع الهلال في القمة ولكل منهما 3 نقاط و3 أهداف، وبشباك نظيفة.

ونجح الأهلي في الفوز بثنائية على العروبة بهدفي دارسي وفيرمينو ليحتل المركز الثالث، فيما حقق الاتفاق فوزًا مهمًا خارج أرضه على الشباب بهدف موسى ديمبيلي؛ ليكمل رباعي المقدمة.


وحقق الاتحاد فوزًا صعبًا على الخلود بهدف وحيد سجله حسام عوار، وحقق الخليج فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب ضمك بهدف بنيران صديقة، كما فاز التعاون على الفيحاء بهدف قاتل من عبدالفتاح آدم.

النصر يتعثر مجددًا
تعثر النصر بالتعادل في أول مباراة له بالدوري مع الرائد، حيث تقدم بهدف رونالدو، لكن محمد فوزير سجل التعادل لفريقه من ركلة جزاء، ليكتفي الطرفان بنقطة، كما تعادل الوحدة والرياض بثلاثة أهداف لكل منهما؛ حيث سجل للوحدة الأسترالي غودوين ثنائية ومراد خضري، وسجل للرياض نجومه الجدد مينساه، والعراقي إبراهيم بايش، والبرازيلي لوكاس كال، ليأتي الرياض ثامنًا والوحدة تاسعًا والنصر عاشرًا، والرائد في المركز الـ 11.

طردان وصراع ثلاثي على الهداف
شهدت الجولة الأولى تسجيل 20 هدفًا وحالتي طرد، كانتا من نصيب إبراهيم الشعيل لاعب التعاون، وحسين النويقي لاعب الرياض، وتصدر ترتيب الهدافين ثلاثة لاعبين؛ سجل كل منهم ثنائية وهم: ميتروفيتش (الهلال) وكينونيس (القادسية) وغودوين (الوحدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *