الرياضة

” ستار كرافت 2″ تفتتح منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر

انطلقت الأربعاء منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي يشهد إقامة 3 بطولات في ألعاب تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمع المحلي والدولي وهي؛ EA FC24 و Call of Duty: Modern Warfare III و StarCraft II، والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم على SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي.

وافتتحت لعبة ستاركرافت بطولات الأسبوع السابع من خلال مواجهات مرحلة المجموعات، حيث لعبت 4 مواجهات في المجموعة الأولى ومثلها في المجموعة الثانية. حيث اتجه الفائزين في تلك المواجهات إلى المرحلة الثانية في القسم العلوي، في حين تتاح للخاسرين فرصة التعويض من خلال مواجهات القسم السفلي. ويشارك في البطولة 18 لاعب من نخبة لاعبي ستاركرافت حول العالم، ويتنافسون للفوز باللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز المخصص للبطولة والبالغ مليون دولار.

وتبدأ اليوم الخميس بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار، منافسات بطولة EA FC24 ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بمشاركة 16 لاعب محترف يمثلون مختلف الأندية العالمية ومن بينهم السعوديان مساعد الدوسري وأحمد مجاهد. وسيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 8 لاعبين، حيث يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة النهائيات، ويتم إقصاء أصحاب المركزين الأخير وما قبله. في حين يتجه أصحاب المراكز المتوسطة لمرحلة الإقصاء والتي سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني فقط.

وفي ذات اليوم، تنطلق منافسات بطولة Call of Duty: Modern Warfare III، بمجموع جوائز يقارب مليوني دولار، يتنافس عليها 16 فريق من جميع أنحاء العالم. وستلعب مرحلة المجموعات بنظام الأفضل من 5 مواجهات حيث سيتأهل فريقين فقط من 4 مجموعات إلى مرحلة النهائيات التي ستُلعب بنفس النظام وصولًا للنهائي الكبير الذي سيُلعب بنظام الأفضل من 7 مواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *