الرياضة

في نصف نهائي البطولة الإقليمية للمنتخبات.. منتخب جدة يلتقي الرياض.. والقصيم يواجه جازان

البلاد- جدة

تشهد بطولة المنتخبات الإقليمية لكرة القدم تحت 13 عامًا، التي تستضيفها الطائف، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، إقامة مباراتي الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي جدة مع الرياض، والقصيم مع جازان.

كما ستقام اليوم مباراتان تجمعان الجوف مع الأحساء، وعسير مع المدينة المنورة؛ وذلك رغبة من اللجنة المنظمة للبطولة لزيادة دقائق اللعب لهذه الفرق بعد مغادرتها البطولة من الدور ربع النهائي، والاطلاع بشكل أكبر على اللاعبين.

وكانت منتخبات جدة وجازان والرياض والقصيم قد تأهلت إلى الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا؛ حيث تخطى جدة نظيره الجوف بنتيجة 1-0، وحصل لاعب جدة عبدالله الأسمري على جائزة أفضل لاعب، فيما فاز جازان على المدينة المنورة بنتيجة 2-1، وحصل لاعب جازان فيصل كاملي على جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب الرياض على الأحساء بنتيجة 3-2، وحصد لاعب الرياض زياد الدوسري على جائزة أفضل لاعب، كما تغلب القصيم على عسير بنتيجة 1-0، ونال لاعب القصيم إبراهيم الغيث جائزة أفضل لاعب.

وقادت مباريات ربع النهائي 4 طواقم تحكيمية “16 حكمًا شابًا”، ممن سبق لهم قيادة مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز، تتراوح أعمارهم من 20 إلى 25 عامًا، هم نتاج أكاديمية الحكام، وهي إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، يهدف الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلالها لاكتشاف المواهب ومتابعتها وتطويرها؛ حتى تكون في المستقبل قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *