متابعات

إطلاق النسخة الثانية من البرنامج.. «آفاق الدرعية».. تحويل النشء إلى سفراء لمجتمعاتهم

البلاد – الدرعية

انطلقت مؤخرًا النسخة الثانية من برنامج بناء القدرات الصيفي للشباب” آفاق الدرعية”، الذي تنظّمه هيئة تطوير بوابة الدرعية بالشراكة مع عددٍ من الجهات؛ إذ تأتي النسخة الثانية برزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوّعة؛ منها 17 ورشة عمل في الفنون، والثقافة، والقيادة، والتقنية، والتراث، والإنتاج الإبداعي؛ بهدف تعزيز المعرفة والقيم وتنمية مهارات الشباب والشابات، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عامًا.

ويأتي البرنامج الذي يستمر حتى 15 أغسطس 2024م بالشراكة مع 6 جهات، هي: هيئة التراث، ودارة الملك عبدالعزيز، والجمعية السعودية للثقافة والفنون، ومركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، وأكاديمية طويق، والاتحاد السعودي للسهام.
ويشتمل البرنامج الذي يُقام من الأحد إلى الخميس على عددٍ كبيرٍ من الأنشطة، التي تهدف لجعل النشء سفراء لمجتمعاتهم، مُتحلّين بقيم الشباب السعودي ومُتمسّكين بالعادات الأصيلة للدرعية؛ لتنمية شعورهم بالفخر ورفع مستوى الوعي الثقافي والتاريخي لديهم، وتنمية الابتكار وتشجيع الإبداع وتطوير حلول مبتكرة للمشكلات الواقعية، وتعزيز مهارات القيادة لديهم؛ لتمكينهم من التواصل بشكل فعّال وصناعة القرار والعمل الجماعي، واكتساب الخبرة وتعلّم المهارات في مجالات شغلهم. ويحتوي آفاق الدرعية في هذه النسخة على 6 مسارات إبداعية ترتكز على قيم وإرث الدرعية، وتشتمل على العديد من الفرص النوعيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *