الدولية

530 نازحاً استشهدوا داخل مراكز “الأونروا”

البلاد – واس

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استشهاد 530 نازحاً في مراكز إيواء الأونروا، إضافة إلى 195 من موظفي وكالة الغوث، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.

وأشارت المنظمة الدولية إلى تضرر 190 مدرسة ومركزاً للإيواء بسبب القصف الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، كما لفتت النظر إلى استهداف 5 مدارس تابعة للأونروا خلال الأسبوعين الماضيين، أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات النازحين، بينهم أطفال ونساء، ‏مؤكدة أن العائلات الفلسطينية لا تستطيع العثور على الأمان في أي مكان في ‫قطاع غزة‬، وأن العمليات العسكرية والقصف الإسرائيلي يشكلان تهديداً مستمراً، حيث يضطر النازحون للانتقال إلى مناطق مكتظة وغير صالحة للعيش.

واستشهد أربعة فلسطينيين وجرح عدد آخر أمس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين في مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الإندونيسي شمال القطاع، بوصول أربعة شهداء وخمسة جرحى جراء قصف طائرات الاحتلال لتجمع للفلسطينيين في مدينة الشيخ زايد، أثناء محاولتهم البحث عن غذاء، في ظل المجاعة التي تحاصر أكثر من نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 284 على التوالي إلى 38713 شهيداً، ونحو 89166 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 49 فلسطينياً وإصابة 69 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب مجزرتين بحق العائلات، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 20 فلسطينيًا، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة، طالت منازل عدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين جريح وأطفال وأسرى محررين، وأن حملة الاعتقالات تركزت في الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم وطولكرم.

وأشار نادي الأسير إلى تعرض المعتقلين للضرب المبرح أثناء اعتقالهم، وكذلك الاعتداء على عوائلهم وتخريب منازلهم، مؤكدًا ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين منذ تسعة أشهر إلى9690 فلسطينيًا من الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *