الرياضة

في نهائي كوبا أمريكا.. آمال ميسي ورفاقه بتتويج ثالث تصطدم بعنفوان كولومبيا

البلاد- جدة

يتطلع منتخبا الأرجنتين وكولومبيا لتتويج مجهوداتهما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، بالظفر باللقب، عندما يتواجهان في المباراة النهائية فجر الاثنين على ملعب “هارد رود” بولاية فلوريدا الأمريكية.
وبينما يتطلع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والـ 16 في تاريخه؛ من أجل الانفراد بالرقم القياسي، كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، الذي يتقاسمه حاليًا مع أوروغواي، فإن منتخب كولومبيا يحلم باقتناص كأس المسابقة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصل عليها عندما استضاف البطولة على ملاعبه عام 2001.
ورغم أن المنتخبين تواجها في كوبا أمريكا في 15 لقاء سابقًا، فإنها تعد المرة الأولى التي يلتقيان في المباراة النهائية للمسابقة، التي تظهر فيها الأرجنتين للمرة الـ 30، في حين تستعد كولومبيا للعب في هذا الدور للمرة الثالثة فقط.
ويدخل منتخب الأرجنتين المباراة وهو يمتلك الأفضلية في تاريخ مواجهاته مع نظيره الكولومبي، بعدما حقق 26 فوزًا من إجمالي 43 لقاء جرى بين المنتخبين بكل المنافسات، التي كان من بينها الفوز بركلات الترجيح في قبل نهائي نسخة البطولة الماضية عام 2021، لكنه سيكون حذرًا أمام الأداء الاستثنائي الذي يقدمه منافسه حاليًا.
ومنذ خسارته 0-1 أمام الأرجنتين في فبراير 2022، حافظ منتخب كولومبيا على سجله خاليًا من الهزائم في 28 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ “لوس كافيتيروس”.
وعقب فوزه 1-0 على أوروغواي في الدور قبل النهائي للبطولة، وصل منتخب كولومبيا لفوزه الـ 22 مقابل 6 تعادلات.
ويرجع آخر انتصار لكولومبيا على الأرجنتين إلى يونيو 2019، عندما انتصر 2-0 بمرحلة المجموعات لنسخة كوبا أمريكا التي استضافتها البرازيل آنذاك.
وداعية دي ماريا
يستعد الجناح الأرجنتيني المخضرم أنخل دي ماريا لخوض مباراته الـ 145 والأخيرة في مسيرته مع منتخب “التانغو”، بعدما قرر اعتزال اللعب الدولي بعد نهاية كوبا أمريكا، ويسعى مع زميله ميسي لتتويج ثالث ببطولة كبرى بعد كوبا أمريكا الماضية وكأس العالم.
في المقابل، يفتقد منتخب كولومبيا خدمات مونيوز بسبب الإيقاف، وسيكون خاميس رودريغيز تحت الرقابة بعد أن تجاوز رقم ميسي في عدد التمريرات الحاسمة بنسخة واحدة من كوبا أمريكا حيث صنع 6 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *