المحليات

استقبل المسؤولين وسفير النرويج.. أمير الشرقية يثمن دعم الحكومة الرشيدة لمنظومة النقل

الدمام – واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالدعم الذي تقدمه الحكومة الرشيدة لدعم منظومة النقل في المنطقة، وعلى رأسها قطاع الطيران، وذلك في إطار الاهتمام بقطاع النقل الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال مجلسه الأسبوعي” الاثنينية” بمقر الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد الحسني وعدد من منسوبي الشركة.

وأشار سموه إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام خلال اللقاء، تضمن العديد من النقاط التي تدور في أذهان الكثيرين حول التطورات، التي تشهدها مطارات المنطقة وما شهدته من نهضة غير مسبوقة، مؤكداً أهمية أن يكون هذا المجلس مكاناً يتشارك فيه الجميع ما يحصل بالمنطقة من أنشطة وتطورات؛ سعياً لأن يكون المواطن دائماً على علم بكل ما يجري.

وقال:” مستهدفات قطاع الطيران بالمنطقة كبيرة، كما أن الوجهات ستكون- بإذن الله- أكثر مما هو متوقع، بالإضافة إلى أن عدد الشركات المطلوبة للتشغيل ستكون -بمشيئة الله- كافية، وبالتأكيد نحن نطمح لأكثر مما هو موجود، وأعتقد أن هناك تحركاً في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بالتوسعات المستقبلية والتطورات، التي تشهدها مطارات المنطقة سواء مطار الملك فهد الدولي بالدمام أو مطار الأحساء الدولي، وكذلك مطار القيصومة الدولي، وكلها تعمل تحت مظلة شركة مطارات الدمام”.

وأفاد سموه بأن الأرقام التي وردت في العرض تؤكد أن المنطقة ستشهد في وقت قريب المزيد من التوسعات والتطورات، التي ستمثل إضافة جديدة بالمطارات بما يحقق نقلة نوعية للمسافرين، لافتاً إلى أنه سيتم استضافة مسؤولي مطارات المنطقة مرة أخرى حتى يطلع الجميع على المشروعات التي تم تنفيذها والاطمئنان على دخولها للخدمة، واستفادة المسافرين المترددين على المطارات منها، مؤكداً أن هناك تعاوناً بين مطارات المنطقة، وبين الجهات المعنية كافة، خاصة وزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للطيران المدني، ما كان له أبلغ الأثر في تحقيق هذه النهضة التي تشهدها مطارات المنطقة.

من جهة ثانية، ثمّن سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حرص القيادةة الرشيدة – أيدها الله – على العناية بالشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك خلال استقباله بمكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة عمر بن فيصل الدويش، مشيدًا سموه بما يقوم به الفرع من جهود دعوية وإرشادية للتوعية والإصلاح.

كما استقبل سموه في مكتبه بالإمارة، مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة سابقًا المهندس بدر بن إبراهيم العبدالواحد، بمناسبة تكليفه مديرًا عامًا للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، يرافقه المدير المكلف للتدريب التقني والمهني بالمنطقة مشاري بن عبدالله القحطاني.

وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية للعبدالواحد الشكر لما قام به خلال فترة عمله، سائلاً الله له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد، ورحب سموه بالقحطاني وتمنى له التوفيق في أداء عمله. من جانبه، نوه العبدالواحد بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية وتوجيهاته السديدة.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه، سفير مملكة النرويج لدى المملكة توماس ليد بول، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى المملكة. وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية، متمنيًا سموه له التوفيق، فيما قدم السفير النرويجي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على حسن الاستقبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *