الدولية

ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 38243 شهيداً الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

البلاد – واس

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات، بإصابة أكثر من 13 نازحاً بجروح مختلفة، معظمهم من النساء والأطفال، وصلوا المستشفى بعد تعرض المدرسة لقصف إسرائيلي، وهي المرة الثانية التي تقصف فيها طائرات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة خلال 3 أيام.
في سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمخيمات وسط قطاع غزة، كما نفّذت مروحيات حربية للاحتلال عمليات قصف عشوائي على منازل الفلسطينيين في مخيمي البريج والنصيرات.
واستشهد 13 فلسطينياً، وأصيب عدد آخر بجروح أمس، في قصف عنيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلين في مدينتي غزة ودير البلح، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 277 على التوالي إلى 38243 شهيداً، ونحو 88033 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في حي الجلاء بمدينة غزة، كما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف من طائرات الاحتلال على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، يتزامن الارتفاع المستمر في أعداد الشهداء والجرحى، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 50 فلسطينياً، وإصابة 130 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في كافة مناطق قطاع غزة.
وفي السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة له في محافظة غزة عن الخدمة، جراء استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على الفلسطينيين ومنازلهم.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 16 فلسطينياً، خلال اقتحامها لعدة بلدات ومدن ومخيمات في الضفة الغربية. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في رام الله والخليل وقلقيلية، ومن بين المعتقلين أطفال وأسرى سابقون، مؤكدًا أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الأشهر التسعة الماضية بلغ نحو 9600 أسير.
وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً، خلال اقتحامها مخيم نور شمس، بمدينة طولكرم في الضفة الغربية، وقد نفّذت قوات الاحتلال عملية هدم المنزل وبداخله سكانه، كما واصلت جرافات الاحتلال سياسة التدمير الممنهجة للبنية التحتية في مخيم نور شمس، الذي يتعرض بشكل يومي لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *