المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية

البلاد – الرياض

تواصل المملكة جهودها الإنسانية الكبيرة لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3,950 سلة غذائية في مديريات عتق وحبان وجردان بمحافظة شبوة في اليمن، استفاد منها 23,700 فرد، بواقع 3,950 أسرة، وذلك ضمن المرحلة الخامسة من مشروع توزيع المساعدات الغذائية لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي لبنان، نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية 62 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

وإلى السودان، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 575 حقيبة إيوائية و800 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر النازحة في محلية أم درمان بولاية الخرطوم، استفاد منها 4,600 فرد، كما وزّع 250 حقيبة إيوائية للأسر النازحة في محلية القولد بالولاية الشمالية، استفاد منها 900 فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.

وفي إندونيسيا، اختتم المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان، الذي نُفذ خلال الفترة من 24 يونيو حتى 1 يوليو 2024م، بمشاركة 27 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية. وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 25 عملية جراحية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح التام- ولله الحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *