الرياضة

المملكة تشارك في “رياضة خليجي السيدات” بالكويت

الدمام-حمودالزهراني

‎أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي، الشيخة نعيمة الأحمد، أن اللجنة قررت في اجتماعها الـ 26 بالكويت أمس الأول انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بالكويت، في أكتوبر المقبل. وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة إلى جانب الرياضات الأخرى، مثل كرة الطائرة، والسلة، واليد، والتايكوندو، والمبارزة، والرماية، والبولنيغ، وألعاب القوى بشقيها، ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 12 لعبة.

من جانبها، أعربت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية، بمشاركة المملكة العربية السعودية، متمنية مواصلة مسيرة اللجنة على المستوى الإقليمي والدولي؛ لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات على كافة المستويات الآسيوية والعالمية.


كما أكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة، الدكتورة هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي.

وقالت العسكري: “نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة”.

واعتبرت ان وجود الوفد السعودي في الاجتماع احتفال بجهود المرأة السعودية، وبداية للتطوير وكذلك التعلم من جهود الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز الخليفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *