الرياضة

في ختام دور المجموعات بالتصفيات المشتركة.. الأخضر يواجه شقيقه الأردني في “الأول بارك”

البلاد- جدة

يختتم منتخبنا الوطني مشواره في دور المجموعات من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بمواجهة شقيقه الأردني في الـ 9 مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “الأول بارك” في الرياض.
وكان الأخضر قد تأهل إلى التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد أن عزز صدارته للمجموعة السابعة بفوزه على مضيفه منتخب باكستان بثلاثية نظيفة، رفع بها رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، متقدمًا على نظيره الأردني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط.
وأوضح الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن الأخضر سيلعب من أجل الفوز وقال:” استعددنا بشكل جيد للمباراة، وحتى بعد ضمان التأهل طموحنا تصدر المجموعة أمام وصيف آسيا في النسخة الأخيرة. نأخذ بعين الاعتبار وضعنا بالقرعة والأهم هو التأهل”.
وعن استبعاده للاعبين فيصل الغامدي وأحمد الغامدي، قال مانشيني: أحمد الغامدي لاعب صغير في السن، وفيصل الغامدي كان لديه تذبذب في المستوى آخر شهرين، ولكننا نؤمن بقدراته”.
وأضاف:” الجانب اللياقي مهم لجميع اللاعبين والمدرب؛ لأنه إذا انخفض سوف يؤثر على الأداء، ونحن نجري الاختبارات اللياقية منذ سنوات لتحديد مدى قدرة اللاعب والحمل اللياقي عليه بعد نهاية الموسم”.
وأكد المدرب أن الأخضر سيخوض بطولة كأس الخليج المقبلة في الكويت بالتشكيلة الأساسية، لأنه يطمح لتحقيق اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *