المحليات

استمرار الجسر الإغاثي السعودي للدول

جدة – عواصم – واس

سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى ميناء سواكن السوداني بجمهورية السودان الشقيقة.

وتشتمل الدفعة على حمولة 12 شاحنة مبردة تحتوي على 14.960 سلة غذائية، بوزن إجمالي 524 طنًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي المرحلة الثانية في السودان، الذي يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة بتنفيذه في السودان، ويستهدف الوصول إلى مليون و500 ألف مستفيد.

وفي اليمن، وزّع المركز حقائب إيوائية في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفادت منها 11 ألف أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المنفذ في الجمهورية اليمنية ، ونوه القائم بأعمال مدير مكتب الوحدة التنفيذية محمد باجبير بجهود مركز الملك سلمان، كما عبر النازحون عن سعادتهم الكبيرة وشكرهم وتقديرهم للمركز في تخفيف معاناتهم.

وفي يوم سابق وصلت إلى مطار “زوسوف” البولندي القريب من الحدود الأوكرانية الطائرة الإغاثية السعودية السابعة عشرة، التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا. كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.079 سلة غذائية في منطقة جاوا الوسطى بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 4.620 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا، وفي جمهورية بنغلاديش، وزّع المركز 500 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مناطق خيراش وصات مهور وبابنا، استفاد منها 2.500 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *