الإقتصاد

IBM تؤسس مركزاً لتطوير البرمجيات بالرياض

البلاد – الرياض

أعلنت شركة IBM الرائدة عالمياً في مجال السحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي والخدمات الاستشارية، عن خططها لاستثمار أكثر من 200 مليون دولار في الكوادر البشرية والبنية التحتية؛ من خلال تأسيس مركز برمجيات جديد في العاصمة السعودية، الرياض. ويعزز هذا الإعلان التزام شركة IBM بتوسيع استثماراتها في المنطقة، ويؤكد دعمها لرؤية 2030.

ويقوم مركز تطوير البرمجيات بالتركيز على تسريع الابتكار الرقمي وتطوير وإدارة المنتجات التقنية، من خلال حلول معتمدة على تكنولوجيا البيانات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة الي برمجيات الاستدامة. ومن خلال تطبيق الابتكار وتبادل المعرفة والخبرات، سيقوم مركز “IBM لتطوير البرمجيات” بتسريع بناء المهارات والمساعدة في خلق وظائف عالية الجودة للكوادر الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات في المملكة، والمشاركة في إنشاء حلول قابلة للتصدير على مستوى العالم. وتم الإعلان عن مركز “IBM لتطوير البرمجيات” الجديد على المنصة الرئيسة لمؤتمر “ليب 2024” أثناء حلقة نقاش بين معالي المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وأرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IBM العالمية.

وقال المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: نشكر شركة IBM على تعزيز استثماراتهم في المملكة من خلال افتتاح مركز عالمي للبرمجيات في المملكة، وبلا شك سيعزز مركز IBM لتطوير البرمجيات مكانة المملكة؛ كمركز محوري للتقنية والابتكار، ويضاعف الأثر للحراك الابتكاري والريادي من خلال تطويع الذكاء الاصطناعي ونماذج الأعمال المبتكرة في كل من القطاعين العام والخاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *