الإقتصاد

بالتعاون مع مع برنامج “التجارة العربية”.. تمكين الصادرات السعودية غير النفطية

البلاد – الرياض

تعزيزاً لتواجد الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العربية ، أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي، بهدف تطوير أوجه التعاون وتكامل الحلول الائتمانية.

وتشمل المذكرة العديد من المجالات أبرزها، تشجيع التواصل والتعاون بين الشركات في المملكة وسائر الدول العربية لزيادة فرص الأعمال، وتبادل الآراء والمعرفة حول تنفيذ مشاريع تطوير للمنتجات التمويلية الجديدة، والعديد من مجالات التعاون الأخرى. ووقّع المذكرة كلٌ من معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لبرنامج تمويل التجارة العربية الدكتور فهد بن محمد التركي.

وقال المهندس الخلب: “إن توقيع المذكرة مع برنامج تمويل التجارة العربية، يأتي ضمن جهود البنك نحو الإسهام في تمكين المصدرين المحليين بالمملكة للتوسع في مختلف الأسواق العربية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنمية الصادرات السعودية غير النفطية”، مشيداً بما يتمتع به برنامج تمويل التجارة العربية من خبرات ومعارف في تنمية التجارة بين الدول العربية.

من جانبه عبّر الدكتور التركي عن سعادته بتوقيع المذكرة، التي تتيح تبادل المنفعة بين البرنامج والبنك، مشيداً بما يقدمه بنك التصدير والاستيراد السعودي من جهود ملموسة في تنمية التجارة بين الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *