الإقتصاد

بمشاركات حكومية والقطاع الخاص.. “ريستاتكس الرياض”.. عروض سكنية وحلول تمويلية

البلاد – الرياض

تشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للعقار، وصندوق التنمية العقارية، في فعاليات “معرض ريستاتكس الرياض العقاري 2024م” الذي يستمر 4 أيام، برعاية معالي الوزير الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على دور القطاع العقاري والجهود المبذولة لتنويع مصادر الاستثمار كأحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030. كما يشارك في المعرض، الشركة الوطنية للإسكان، وشركة المربع الجديد – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وعدد من الشركات العقارية، صناع القرار العقاري والاستثمار الإسكاني والتمويلي من بنوك وشركات تمويل ومطورين عقاريين، حيث تستعرض أحدث منتجاتها وخدماتها الهادفة لتلبّية احتياجات وتطلعات الأسر السعودية لتملّك المساكن.

ويُعد معرض “ريستاتكس الرياض العقاري 2024” فرصةً لتبادل الخبرات واستعراض أهم التجارب الناجحة في مجال التطوير العقاري، وتوقيع اتفاقيات وشراكات واسعة بين الجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص، بما يُسهم في تحفيز وتعزيز المعروض السكني وتطوير القطاع العقاري في المملكة، حيث يطلع الزوار على أحدث المشاريع السكنية والعقارية والحلول التمويلية التي تقدمها شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية. وتستعرض الهيئة العامة للعقار منظومة التشريعات العقارية التي تشمل “نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة وتشمل: (لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، وبرنامج إيجار، وبرنامج فرز الوحدات العقارية، وبرنامج ملاّك، والمعهد العقاري السعودي، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء)، وتُشارك الهيئة في اليوم الثاني بجلسة حوارية بعنوان (المساهمات العقارية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *