الأولى

بمشاركة فنانين عالميين.. مهرجان العلا.. مشاريع فنية مذهلة

البلاد – العلا

انطلق مهرجان العلا للفنون، تحت شعاره الجديد” الفن بلا حدود” في نسخته الثالثة، بعدد من الفعاليات والمعارض والمبادرات الإبداعية، التي تقام على مدار 22 يومًا في المناظر الطبيعية الخلابة لواحة العلا القديمة.

ويعد مهرجان العلا للفنون جزءًا من تقويم فعاليات العلا السنوي، الذي يضم مزيجًا من المبدعين والفنانين المحليين والإقليميين والعالميين، وفناني الأداء والقيّمين وجامعي الأعمال الفنية وغيرهم. وسيكشف الفنان عبيد الصافي، الفائز بأكبر جائزة فنية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المناطق العربية)، خلال المهرجان عن عمله الفائز بعنوان “النخيل في عناق أبدي”.

وتعد هذه النسخة من الجائزة، هي الأولى التي تشهد تعاونًا بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) وفنون العلا، وذلك في إطار شراكة أوسع بين الجهتين لدمج جهودهما؛ بهدف دعم الإبداع في المملكة والمنطقة بشكل عام. كما يقدم وادي الفن منال الضويان، وهي من أبرز الفنانين المعاصرين في المملكة، في عملها التكليفي الجديد، الذي ينتمي لفن الأرض، بعنوان “واحة القصص” وهو عبارة عن تركيب فني في شكل متاهة عملاقة مستوحى من المدينة القديمة في العلا، وسيتم تثبيته بشكل دائم ضمن المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة في العلا ابتداءً من عام 2026م، ويتخلل أيام مهرجان العلا للفنون، معرضان متجاوران – يقدمان أنواعًا من فنون الرسم والخزف والمنحوتات الناعمة واللوحات الفنية وفنون النسج، التي ستقام في حي الجديدة الفني، في قلب العلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *