الرياضة

مانشيني يعود لإثارة الجدل.. الأخضر يحسم التأهل ويتطلع للصدارة

هلال سلمان- جدة

نجح منتخبنا الوطني في حسم تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة في قطر، حيث حقق فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب منتخب قيرغيزستان بهدفين نظيفين، لينضم إلى ركب المنتخبات، التي حسمت تأهلها إلى الدور الثاني من البطولة القارية.
دخل “الأخضر” البطولة وسط أجواء مشحونة؛ بسبب تصريحات مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني قبل انطلاق المنافسات بيوم واحد، حول تقاعس بعض اللاعبين عن أداء مهامهم مع المنتخب، وكان الجميع يترقب تأثيرات ذلك التصريح الناري من المدرب على أداء اللاعبين في المباراة الافتتاحية أمام منتخب عمان، لكن نجوم منتخبنا أظهروا عقلية احترافية وروحا قتالية عالية على المستطيل الأخضر، ونجحوا في قلب تأخرهم بهدف إلى فوز ثمين بهدفين لهدف، وكانوا في الموعد بأداء فني مميز أمام “الخنجر” العماني.
وفي المباراة الثانية أمام قيرغيزستان، أجرى مانشيني مدرب منتخبنا بعض التغييرات على تشكيلة الأخضر، حيث زج بمحمد البريك مكان ناصر الدوسري بسبب إصابة الأخير، كما أشرك عبدالإله المالكي في خانة المحور مكان مختار علي، وفراس البريكان في الهجوم مكان صالح الشهري.
ورغم أسلوب اللعب الخشن الذي انتهجه منتخب قيرغيزستان إلا إن الأخضر نجح في تجاوزه بهدفي محمد كنو وفيصل الغامدي، ليعزز موقعه في صدارة المجموعة السادسة، ويضمن التأهل للدور التالي، وتعرض نجوم منتخبنا، سامي النجعي وحسان التمبكتي للإصابة؛ بسبب عنف لاعبي قيرغيزستان الذين نالوا بطاقتين حمراوين.
– مانشيني يثير الجدل مجدداً
بعد اللقاء الثاني، عاد مدرب الأخضر ليثير الجدل بتصريح جديد، أكد من خلاله أن المنتخب السعودي ليس مرشحًا للفوز باللقب الآسيوي، ليثير عاصفة جديدة بين الجماهير والإعلاميين، الذين انقسموا في تفسيرهم لتصريح المدرب الإيطالي، فمنهم من رأى أنه تصريح واقعي ومنطقي، في ظل الظروف التي يمر بها الأخضر حاليًا، ومنهم من اعتبره تصريحًا ذكيًا؛ لإبعاد الضغط عن لاعبي المنتخب ورفع هممهم لإثبات وجودهم وتخدير المنافسين، فيما أبدى آخرون غضبهم من خروج المدرب بهذا التصريح، وفي هذا التوقيت بالذات.
ويواجه منتخبنا نظيره التايلندي في الجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل؛ لحسم صدارة المجموعة، وبعدها يتأهب لمعرفة منافسه المقبل في دور الـ 16، حيث لن تحسم هويته إلا بعد نهاية الدور الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *