المحليات

الطموح والريادة

مع التقدم المتسارع، طويت مسافات الجغرافيا وحسابات التقويم الزمني للإنجاز في عصور مضت، فاليوم يشهد العالم تطورًا تقنيًا هائلًا، مع الابتكارات وتوجيه بوصلة الاستثمار صوب الذكاء الاصطناعي المعزز؛ لتطور الحياة في كافة المجالات.

الاستشراف المبكر من المملكة، ومن خلال رؤيتها 2030، لآفاق وتحديات المستقبل، سجل لها خطوات سبق مميزة ومعدلات تنافسية قوية في هذا الاتجاه، من خلال إستراتيجيات متطورة لمستهدفات الرؤية الطموحة، التي يقودها سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- لحاضر ومستقبل الوطن والمواطن، وقد تهيأت كافة أسباب التفوق ومقومات الريادة.

هذا الواقع المضيء بحقائق الإنجاز، يسجل حضورًا في منتدى “دافوس” وسط اهتمام كبير من الدول المشاركة وكبريات شركات التقنية العالمية؛ حيث أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه على” أننا في المملكة فخورون بقيادة سمو ولي العهد -حفظه الله- وتفاؤله بمستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي”.. من هنا وبلغة الواقع أيضًا، يؤكد الوفد السعودي المشارك حرص تلك الشركات على توسع مشاريعها التقنية والحلول الابتكارية في المملكة، في إطار تعزيز ريادتها؛ كمركزٍ للتقنية والابتكار في المنطقة، والإسهام القوي في مستقبل التقدم العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *