الرياضة

في حصاد 10 جولات بدوري” يلو”.. ”عروبة” الجوف في الصدارة.. والعدالة والقادسية يلاحقانه

حائل- خالد الحامد

أسدل الستار على منافسات عشر جولات من دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى في نسخته الحالية، وحفلت الجولات العشر بالندية والإثارة الكبيرة، وشهدت العديد من المتغيرات والأحداث.
ويتربع حاليًا على صدارة الترتيب “عروبة الجوف” برصيد 27 نقطة، بعدما واصل سلسلة انتصاراته محققًا انتصاره التاسع؛ حيث فاز في 9 مباريات، وخسر مباراة واحدة أمام العدالة، ولم يتعادل.
فيما حل العدالة في وصافة الترتيب برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات وخسارتين أمام القادسية والصفا. أما الفريق القدساوي فيأتي ثالثًا برصيد 23 نقطة من سبع انتصارات وتعادلين وخسر الفريق مباراة واحدة أمام المتصدر العروبة.


ويطارد ثلاثي المقدمة الجبلين رابعًا برصيد 17 نقطة، والفيصلي خامسًا برصيد 17 نقطة، ويتساوى البكيرية وجدة برصيد 16 نقطة.
وشهدت الجولات الماضية تفاوتًا في نتائج الخلود والجندل حيث يتساويان بالرصيد 14 نقطة، في حين تراجع العربي بشكل مخيف بعد سلسلة هزائم ليصبح العاشر بعد تجمد رصيده عند 13 نقطة بعد الخسارة الأخيرة أمام القادسية، ويتساوى فريقا النجمة الحادي عشر، والباطن الثاني عشر بالرصيد 12 نقطة. ويأتي فريق أحد في الترتيب الثالث عشر، يليه الترجي الرابع عشر برصيد 10 نقاط.
في المقابل، ألقى صراع الهروب من شبح الهبوط بظلاله على أربعة فرق؛ حيث يتذيل فريق القيصومة جدول الترتيب بـ 5 نقاط، حيث تلقى 7 هزائم، والحال لا يختلف كثيرًا عن فريق هجر، حيث يعاني الفريق من تراجع النتائج؛ إذ لم يعرف طعم الانتصار إلا في مباراة واحدة أمام الصفا، ويأتي بالمركز ما قبل الأخير بـ6 نقاط متساويًا مع الصفا، ويأتي العين أفضل حالًا منهم برصيد 8 نقاط بالمركز الخامس عشر.

باري وتاغو والشنقيطي
في صدارة الهدافين
يتساوى الغيني الحاج عثمان باري مهاجم النجمة مع البرازيلي تياغو بيزيرا هداف العروبة، ومهاجم العدالة اللاعب السعودي وليد الشنقيطي صدارة ترتيب الهدافين، ولكل منهما 7 أهداف.
أرقام وإحصاءات
-لعبت في الجولات العشر الماضية 90 مباراة؛ انتهت 47 منها بفوز أصحاب الأرض، فيما فاز الضيوف في 26 مباراة، وانتهت 17 مواجهة بالتعادل.
– شهدت الجولات الماضية 16 حالة طرد، واحتسب الحكام 31 ركلة جزاء.
– الأقوى دفاعًا العروبة والقادسية والبكيرية بواقع خمسة أهداف، والأقوى هجومًا العدالة بـ 23 هدفًا، يليه العربي بـ21 هدفًا، ثم العروبة والنجمة بـ 19 هدفًا.
– الأضعف دفاعًا القيصومة بـ 22 هدفًا، يليه الصفا بـ 19 هدفًا.
– الأضعف هجومًا هجر بخمسة أهداف، يليه البكيرية بـ 8 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *