الرياضة

بنهاية الجولة الرابعة من دوري السيدات.. ريمونتادا نصراوية تعزز صدارته وتحبط الهلال

هلال سلمان- جدة
عزز فريق النصر صدارته للدوري الممتاز للسيدات في كرة القدم، بعد ختام الجولة الرابعة، وذلك إثر تغلبه في مباراة الديربي المثيرة على جاره وغريمه التقليدي الهلال بنتيجة 4-3، حيث تقدم الهلال 3-2 حتى الدقيقة 85 التي شهدت تسجيل هدف التعادل للنصر، ثم هدفًا قاتلًا حسم نتيجة لقاء القمة.
شهد الديربي تحولات مثيرة؛ حيث تقدم النصر بهدف التنزانية كلارا لوفانغا، لكن الهلال نجح في التعديل قبل نهاية الشوط الأول بهدف الكاميرونية كلاوديا دابدا، لتعود لوفانغا وتمنح التقدم للنصر في الوقت بدل الضائع من زمن الحصة الأولى.
وفي الشوط الثاني، سجلت الغانية إليزابيث أدو هدف التعادل للهلال، قبل أن يتقدم الأزرق للمرة الأولى في اللقاء بهدف ثان لدابدا، لكن النصر نجح في تحقيق ريمونتادا مثيرة في آخر 5 دقائق؛ حيث عادل النتيجة بواسطة التونسية سامية العوني، قبل أن تسجل الفرنسية من أصول جزائرية لينا بوساحة هدف الفوز النصراوي من ركلة جزاء.
وعزز النصر صدارته للترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما توقف رصيد الهلال عند 4 نقاط في المركز الرابع.
وواصل الاتحاد مطاردته للنصر بعد فوزه على الرياض بهدفين دون مقابل، سجلتهما الفرنسية من أصول مغربية، سلمى أماني، لترفع رصيد فريقها إلى 10 نقاط في المركز الثاني، فيما ظل الرياض متذيلًا الترتيب من دون نقاط.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط بعد فوزه الكبير على شعلة الشرقية 4-0، حيث جاءت أهداف سيدات الأهلي عبر ملوك هوساوي والغانية أليس كوزي، والمغربية ابتسام جرايدي التي أحرزت ثنائية، في حين توقف رصيد شعلة الشرقية عند 3 نقاط في المركز السابع قبل الأخير.
وانتهى لقاء القادسية والشباب بالتعادل السلبي ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 4 نقاط، احتل بها القادسية المركز الخامس بفارق الأهداف عن الهلال، وبات الشباب سادسًا.
وتتصدر 3 لاعبات ترتيب هدافات الدوري، وهما التنزانيتان لوفانغا لاعبة النصر، وكاسونغا لاعبة شعلة الشرقية، والفرنسية لينا بوساحة من النصر، برصيد 4 أهداف لكل منهن، وفي المركز الثاني تتساوى النيجيرية آشلي بلامبتر لاعبة الاتحاد، والعراقية شوخان نور الدين لاعبة الهلال ولكل منهما 3 أهداف.
وتقام الجولة الخامسة يومي الجمعة والسبت المقبلين؛ حيث يلعب النصر مع الأهلي، والهلال مع الاتحاد في مباراتي قمة، كما يستضيف الشباب نظيره شعلة الشرقية، ويحل القادسية ضيفًا على الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *