الدولية

قرية دهوردو في الهند تحصل على لقب أفضل قرية سياحية من الإتحاد الدولي للسياحة والسفر

نيو دلهي : البلاد

 إنه تقديراً لمساهمة القرية “دهوردو” المتميزة في تعزيز السياحة المستدامة والحفاظ على التراث الثقافي وتنمية الأمكان الريفية ، فقد حصلت القرية الواقعة في مقاطعة كوتش بولاية غوجرات في الهند،  لقب  ” افضل قرية سياحية” من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) وفقاً لما ذكره مسؤول حكومي في تصريحات حول قرية ” دهوردو” في ولاية غوجرات الهندية وهي قرية هادئة محاطة بمساحات شاسعة من الران الكوتش والتي تحظى بشهرة عالمية لإستضافتها “مهرجان الران  ” السنوي .

يعتبر المهرجان الثقافي النابض بالحياة بمثابة مسرح كبير لعرض الفنون والموسيقي والحرف اليدوية حيث يتمتع فيه الزوار من جميع أرجاء العالم بفرصة فريدة للإنغماس في الثقافة المحلية على خلفية مذهلة من ” الران الكوتش” الرائع وأن التقدير لقرية دهوردو بوصفها “أفضل قرية سياحية” له آثار بعيدة المدى على اقتصاد المنطقة .

إن “اوتساب ران ” (مهرجان الران السنوي ) الضخم الذي يقام في قرية دهوردو ساهم بشكل كبير في تعزيز الإقتصاد المحلي . وفي السنة المالية 2022- 2023 م ساهم الحدث في تحقيق إيرادات من ضريبة السلع والخدمات مبلغ قدره 4680 مليون روبية الهندية بالإضافة إلى ذلك أن المهرجان استقطب اكثر من 98000 سائح هندي و 7400 سائح دولي مما يؤكد على أهمية القرية كوجهة سياحية رئيسية كما يلعب المجتمع المحلي دوراً محورياً في تحول القرية اقتصادياً كما تضمن مشاركتهم النشطة في الحفاظ على الثقافة والحرف اليدوية التقليدية وخدمات الضيافة وهي تجربة اصيلة بالنسبة للسياحيين ومساهمتهم في الإقتصاد المحلي .

وقد أدركت حكومة ولاية غوجرات إمكانية دهوردو وأطلقت مهرجان الران السنوي . وفي هذا السياق، عبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن سعادته بإعتراف منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بقرية دهوردو كما شارك ناريندرا مودي حماسته على وسائل التواصل الإجتماعي احتفالاً بالتراث الثقافي الغني والجمال الطبيعي الذي تحمله قرية دهوردو والذي ايضاً وجه دعوة عامة للناس لمشاركة ذكرياتهم وتجاربهم في دهوردو على أمل أن يلهم المزيد من الأفراد لزيارة هذه القرية الرائعة .

كما لا يخفى علينا أن جائزة افضل قرية سياحية من منظمة السياحة العالمية هي تقدير مرموق والذي من خلاله يكرم القرى لإنجازاتها الرائعة في مجالات متنوعة بما في ذلك التنمية الريفية والحفاظ على المناظر الطبيعية الأصلية وتعزيز التراث الثقافي والتنوع بالإضافة إلى حماية القيم المحلية والتقاليد الغذائية حيث تحدد عملية التقييم والتي تعتمد على تسعة معايير رئيسية والتي تشمل الإستدامة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والموارد الثقافية والطبيعية وتكامل سلسة القيمة وهي تشجع على تحديد الوجهات السياحية الريفية الإستثنائية والإحتفال بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *